الأربعاء 19 يناير 2022 الموافق 16 جمادى الثانية 1443
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
مدير التحرير
محمد عبدالله
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده
مدير التحرير
محمد عبدالله

آمال رزق الله تُشارك بقمة الاتحاد من أجل المتوسط بـ«بروكسيل»

السبت 04/ديسمبر/2021 - 04:25 م
هير نيوز

شاركت النائبة آمال رزق الله، مجلس النواب، في القمة السابعة للجمعية البرلمانية للاتحاد من أجل المتوسط بمقر الاتحاد الأوروبى في بروكسيل. 

وشاركت اليوم السبت، في اجتماع لجنة الشئون السياسية لمناقشة التعديلات المقدمة من الوفد المصري وباقي وفود الدول الأعضاء بالاتحاد بشأن مشروع توصيات وقرارات البيان الختامي عن أزمة تغير المناخ والاحتباس الحراري وتأثيراته على دول حوض البحر المتوسط شمالًا وجنوبًا.

ويُشارك وفد برلماني مصري رفيع المستوى برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس مجلس النواب، في أعمال القمة الـ 7 لرؤساء برلمانات الجمعية البرلمانية للاتحاد من أجل المتوسط والجلسة العامة الـ 16 للجمعية، والمُقرر عقدها في بروكسل خلال الفترة من 3 – 4 ديسمبر 2021.

جدير بالذكر أن الجمعية البرلمانية للاتحاد من أجل المتوسط هي الذراع البرلمانية للاتحاد من أجل المتوسط، وتهدف من خلال أعمالها إلى تسهيل التواصل والتعاون بين برلمانات المنطقة الأورومتوسطية، وتنمية علاقات حسن الجوار وتعزيز التعاون الاقتصادي وتعزيز حوار الحضارات والثقافات بين دول الفضاء الأورومتوسطي، ويتولى البرلمان الأوروبي الرئاسة الحالية للجمعية البرلمانية للاتحاد من أجل المتوسط.

وكان المستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس مجلس النواب قد توجه عقب انتهاء مشاركته البارزة والفاعلة على رأس وفد برلماني مصري رفيع المستوى في أعمال الجمعية الـ 143 للاتحاد البرلماني الدولي، بالعاصمة الإسبانية مدريد، وفي إطار النشاط المُكثف للدبلوماسية البرلمانية المصرية على المستوى المُتعدد الأطراف، الأربعاء الموافق 1 ديسمبر 2021، إلى بروكسل، للمشاركة في أعمال القمة الـ 7 لرؤساء برلمانات الجمعية البرلمانية للاتحاد من أجل المتوسط والجلسة العامة الـ 16 للجمعية.

اقرأ أيضًا..

ads