الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

السجن والغرامة.. عقوبات تنتظر طبيب إيمان الحصري

الثلاثاء 07/ديسمبر/2021 - 04:29 م
هير نيوز

بعد غياب طويل، خرجت الإعلامية المصرية إيمان الحصري في لقاء إعلامي أمس الاثنين، لتتحدث عن رحلتها العلاجية التي أخفتها عن الأنظار بشكل كامل لمدة تتجاوز ثمانية أشهر.




وخلال لقائها مع النجمة إسعاد يونس، ببرنامج "صاحبة السعادة"، قالت إيمان الحصري، إنها تعرضت لخطأ طبي جسيم تسبب في بقائها في المستشفى لمدة 8 أشهر؛ حيث خضعت لسبع جراحات خلال 27 يومًا..


إيمان الحصري.. الإهمال الطبي كاد يقتلها




وخلال لقائها الذي تم إذاعته على فضائية "سي بي سي"، قالت إيمان الحصري: إن الأطباء الذين تابعوا حالتها الصحية، أخبروها بأن التعامل مع حالتها كان مهزلة.  



وقالت إيمان، إنها تعرضت لخطأ طبي في الأمعاء، أصيبت على إثره بتسمم في الدم؛ مما أدى إلى تدهور حالتها الصحية، وكانت الصفحة الرسمية للإعلامية أعلنت عن خضوعها لجراحة دقيقة في ألمانيا.



تعافت إيمان الحصري، من الخطأ الطبي، وما أعقبه من تعامل خاطئ مع الحالة الصحية شديدة الخطورة، ولكنها أعلنت بأنها قدمت بلاغًا للنائب العام ضد الطبيب الذي تسبب في الخطأ الطبي.




السجن والغرامة عقوبة الإهمال الطبي


طبقًا للمادة رقم 244 من قانون العقوبات المصري، تنص المادة على أنه كل من تسبب خطأ في جرح شخص أو إيذائه، وكان ذلك ناشئًا عن إهماله أو عدم احترازه أو عدم مراعاته للقوانين واللوائح، يعاقب بالحبس مدة لا تزيد على سنة وبغرامة لا تجاوز 200 جنيه، أو بإحدى هاتين العقوبتين".




كما تنص المادة على أن تكون العقوبة الحبس مدة لا تزيد على سنتين وغرامة لا تتجاوز ثلاثمائة ألف جنيه أو إحدى هاتين العقوبتين، إذا نشأ عن الإصابة عاهة مستديمة، أو إذا وقعت الجريمة نتيجة إخلال الجاني بما تفرضه عليه أصول وظيفته.


اقرأ أيضًا..


بعد انتهاء القاهرة السينمائي.. نيفين الزهيري تكسب تعاطف إعلاميين وفنانين


ads