الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

خبيرة طاقة: ولادة جديدة تغير حياتنا تمامًا

الخميس 09/ديسمبر/2021 - 03:57 م
هير نيوز

حذرت خبيرة الطاقة مها العطار، من شراء سيارات هذه الفترة، ناصحة ملاك السيارات أن يتخلصوا منها لما سيشهده العالم من تغيرات كبيرة الفترة القادمة، وذلك عبر فيديو نشرته على قناتها الخاصة بموقع اليوتيوب.




عمليات اختفاء


أشارت خبيرة الطاقة إلى الراديو كاست أو المسجل، والفيديو وشرائط الفيديو ومحال أفلام الفيديو وتأجير الأفلام إذ استيقظنا فجأة فلم نجدها ليحل محلها الأسطوانات الليزر صوتًا وصورة، وأُغلقت محال الفيديو وشركات تصنيع وإنتاج الشرائط ولم تمر فترة إلا وأصبحت الأسطوانات هي الأخرى مهددة بالاختفاء.

 

وتنبأت مها العطار أن تلقى السيارات نفس المصير التي لاقته الأشياء سابقة الذكر مع اختلاف بسيط؛ وهو تحول التقنية تمامًا وبشكل كبير من استخدام الوقود والهياكل المعدنية ومحطات الوقود كلها سيتم تغييرها إلى تقنية المحرك الكهربائي.


تحول مصانع السيارات 


وأكدت خبيرة الطاقة تحول مُعظم مصانع صناعة السيارات في سرية تامة إلى الاستثمار في تصنيع السيارات الكهربائية خاصة المصانع الصينية والأمريكية؛ إذ يسابقون الزمن لاستبدال سيارات الوقود الحالية، مُشيرة إلى طرح الفئة الأولى والتي تحتاج لبطاريات شحن كل 100 كيلو متر، وتحتاج لكابلات شحن في المنزل أو محطات في الطريق.

 

وكشفت أننا وصلنا الآن لمرحلة شحن البطاريات من حركة السيارة مثل فكرة الدينمو؛ بمعنى أن السيارة لن تحتاج إلى كابلات ولا محطات شحن وتسير إلى مالا نهاية بدون وقود أو شحن.


ولادة جديدة تُغير مناخ الأرض

وقالت خبيرة الطاقة: إن هذه الخطة ستغير من خطط الكثير من الدول من حيث استخدام الطاقة النظيفة والمتجددة ويتغير مناخ الأرض، وبالفعل سيتم ولادة جديدة هذا العام، وهذا يحتاج لتغييرات مهمة وخطيرة في السوق والاقتصاد ، وسيتم ولادة نظام عالمي جديد ولن يكون سهلًا.

 

وأضافت: "تماما كما حدث للراديو كاسيت سيحدث لسيارات الوقود.. وهنا سوف تتساوى جميع السيارات؛ لأن كلًّا من الفارهة والصغيرة سيتم الاستغناء عنهما".

 

ونصحت أن ننتظر ولا نشتري الجديد وأن نتخلص من سياراتنا الفارهة لنحصل على سيارة كهربائية هذا العام.


اقرأ أيضًا..

العطار: الإكسسوارات تدمر حياتك واحذري من "الخاتم الملعون"


مها العطار: الطلاق والوفاة والمرض سببهم الحسد.. وعلاماته النمل في بيتك


مها العطار: المرايات جواها شياطين ممكن تلبسك.. والشامة في جسمك تخبرك بالمستقبل


ads
ads