الثلاثاء 21 مايو 2024 الموافق 13 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

مهدئ ومحفز للهضم.. تعرفي على فوائد زيت البرتقال

الثلاثاء 14/ديسمبر/2021 - 05:13 ص
هير نيوز

تجهل الكثير من السيدات والفتيات استخدامات زيت البرتقال، الذي يُعد من أهم الزيوت الطبيعية التي تعمل على تهدئة الأعصاب، فضلا عن إنه يحتوي على الكثير من الفيتامينات لأنه يتم صنعه من قشر البرتقال .

يستعرض موقع «هير نيوز»، فوائد زيت البرتقال.. خلال السطور التالية:


1-محفز للهضم
يساهم زيت البرتقال الحلو في تعزيز عمل الجهاز الهضمي من خلال طرد الغازات، لذلك يمكن إضافته مباشرة إلى الطعام وخاصة الحلويات حيث يضفي نكهة شهية عليها.


2- مهدئ عصبي
يحتوي على عطر طبيعي له تأثير مهدئ ويعزز الشعور بالاسترخاء، لذلك أوصى به في حالات التوتر ومشاكل النوم عند البالغين والأطفال.


3- يحارب القلق
يحارب زيت البرتقال القلق، حيث يمكنك دمج زيت البرتقال الأساسي بسهولة مع الزيوت الأساسية الأخرى التي لها نفس الخصائص المهدئة  مثل زيت الريحان الأساسي الذي يحارب القلق.


4- مضاد للميكروبات 
يعتبر زيت البرتقال الحلو مضاد للميكروبات، حيث يتمتع برائحة لطيفة للغاية، ولكنه يساعد أيضًا في تطهير الهواء بشكل خاص في فصل الشتاء حيث تكثر الإصابة بنزلات البرد والأنفلونزا.



- استخدام زيت البرتقال الحلو
ضعي قطرات معدودة في ناشر الروائح لتحصلي على النتيجة المطلوبة، حيث يعمل على التخلص من التوتر والقلق أو تطهير الهواء،  فهذه طريقة مناسبة للاستفادة منه عبر الجهاز التنفسي.

- ينصح بعدم استخدام زيت البرتقال الحلو الأساسي في حالة الحمل أو الحساسية.

-يمكن استخدامه عن طريق الفم لعلاج اضطرابات الجهاز الهضمي، فتكفي قطرات قليلة في شاي عشبي مع القليل من العسل للاستفادة منه.

اقرأ أيضًا..

الكلمات المفتاحية
ads
ads