الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«على قد الإيد».. أرخص أماكن الخروج في ليلة رأس السنة

الإثنين 20/ديسمبر/2021 - 08:16 م
هير نيوز

في الوقت الذي يبحث فيه البعض عن فرصة للاحتفال بليلة رأس السنة في إحدى الدول الأوروبية، يبحث البعض الآخر عن أماكن تشعرهم بالاحتفال وتبعث في نفوسهم السعادة بقدوم عام جديد دون دفع أموال أو حتى بدفع القليل منها، ولأن السعادة والاحتفال حق للجميع، تقدم «هير نيوز» خلال السطور التالية قائمة بأرخص أماكن الخروج في ليلة رأس السنة.

كورنيش النيل
يعتبر كورنيش النيل، من أرخص وأفضل الأماكن التي تشعر المصريين بأجواء الاحتفال في معظم المناسبات، وبخاصة في ليلة رأس السنة؛ فمجرد الجلوس أمام النيل وتناول كوب من حمص الشام الدافئ أو التنزه بأحد المراكب النيلية والتي لا يتعدى سعر تذكرتها العشرة جنيهات سيشعرك بسعادة لا تقدر بثمن وسيجعلك تودع العام الماضي بنفس مطمئنة وتستقبل العام الجديد بروح يملاؤها التفاؤل.


مطاعم وكافيهات وسط البلد 
تعتبر منطقة وسط البلد من أفضل وأرخص الأماكن التي يمكنك قضاء ليلة رأس السنة فيها؛ حيث تتميز هذه المنطقة بالقدرة على إضفاء روح السعادة والتفاؤل على قلبك ربما لأنها تمكنت من جمع مختلف الطبقات الاجتماعية ومزجها بروح من الحب وربما بسبب معمارها المميز الذي يشعرك بأنها قطعة من أوروبا.


الأهرامات
تعتبر منطقة الأهرامات من أرخص وأفضل أماكن الاحتفال بليلة رأس السنة؛ فيمكنك قضاء ليلة لا تنسى عند سفح الأهرامات والتمتع بالأجواء الفرعونية الجذابة والألوان الساحرة، هذا إلى جانب احتواء هذه المنطقة على العديد من المطاعم والكافيهات الشعبية المميزة التي تضفي على روادها روح من السعادة والتفاؤل.


برج القاهرة
ويعتبر برج القاهرة، أيضًا، من أفضل وأرخص أماكن الاحتفال بليلة رأس السنة، فليس عليك سوى دفع حوالي ٤٠ جنيها سعر تذكرة الدخول لتشعر بأنك تشاهد بانوراما كاملة لكل معالم القاهرة، وفي هذه المنطقة ستجد كذلك العديد من المطاعم والكافيهات المميزة إلي جانب إمكانية التمتع بركوب المراكب النيلية لتقضي ليلة رائعة تحت أضواء الألعاب النارية في السماء.


الحدائق العامة
يمكنك كذلك، قضاء ليلة لا تنسى في أحد الحدائق العامة كحديقة الأزهر أو الحديقة الدولية، لتتمتع بالهواء الطلق وركوب الدرجات وتسمح لأطفالك باللعب والتنزه وتبعث في نفسك ونفوسهم السعادة.


المقطم
يمكنك كذلك قضاء ليلة لا تنسى أعلى المقطم لتشعر بأنك تملك العالم وتسمح لروحك بتنفس الهواء الطلق وتتخلص من كل ما يؤرقك تحت أضواء النجوم الخافتة.


الحسين وشارع المعز
ولهذه المنطقة مكانة خاصة في نفوس المصريين؛ فهي تشعرك بأنك ركبت آلة الزمان وعدت بها إلي العصر الفاطمي والمملوكي، إلي جانب نقاء وطيبة قلوب سكانها وهو ما سيصيبك بعدوى السعادة والاطمئنان والنقاء، كما أن هذه المنطقة تحوى العديد من المطاعم والكافيهات التي تنظم حفلات التخت الشرقي والغناء على العود احتفالا بليلة رأس السنة.


الأوبرا
وإذا كنت من محبي الحفلات الموسيقية؛ فيمكنك قضاء ليلة رأس السنة بأحد مسارح دار الأوبرا المصرية، والتي تنظم العديد من الحفلات لكبار المطربين بمناسبة ليلة رأس السنة.


قلعة صلاح الدين
تعتبر قلعة صلاح الدين، كذلك من أفضل وأرخص أماكن الاحتفال بليلة رأس السنة؛ فجمعها للعديد من المتاحف التاريخية من مختلف العصور وبخاصة متحف محمد علي سيجعلك تسافرين عبر الزمان وتشعرك أنت وأسرتك بسعادة لا توصف.


جزيرة المعادي
تعتبر، كذلك، من أفضل وأرخص أماكن الاحتفال بليلة رأس السنة؛ فهي تحوي العديد من المطاعم والكافيهات المميزة التي ستجعلك تقضي ليلة لا تنسى.


واتر واي
وهي منطقة في التجمع الأول تميزت خلال الأعوام القليلة الماضية بوضع بعض الديكورات المضيئة للاحتفال برأس السنة، كالمجسمات الضخمة لشخصية بابا نويل وشجرة الكريسماس، وهو ما سيشعرك بأنك غادرت إلى إحدى الدول الأوروبية، ويمكنك التقاط بعض الصور التذكارية لهذه الليلة مجانا.


سيتي ستارز مول
ويعتبر سيتي ستارز مول من أفضل وأرخص أماكن قضاء ليلة رأس السنة؛ فيكفي التجول بين المتاجر هناك والتصوير مع الديكورات المضيئة والمجسمات التجميلية لتشعر بالسعادة وتغمرك روح التفاؤل.

اقرأ أيضًا..

ads