الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«جبل البنات الأشهر».. سانت كاترين أجمل مدينة ثلجية في العالم بالكريسماس| صور

الإثنين 20/ديسمبر/2021 - 01:24 ص
سانت كاترين
سانت كاترين

سانت كاترين، أجمل مدينة في مدن شبه جزيرة سيناء، ومن أجمل مدن العالم، تشتهر بكونها الواجهة السياحية الأكثر شهرة في مصر، وفي الوقت الحالي من العام، تتصدر المدينة اهتمام العالم؛ بسبب تحولها للوحة فنية من الثلوج البيضاء الجميلة.




تنخفض درجة الحرارة إلى تحت الصفر في مدينة سانت كاترين، ويبدأ موسم السياحة من تسلق الجبال والتزحلق على الجليد، وتشتهر المدينة بعدد من المزارات السياحية.

 

جبال سانت كاترين




سميت المدينة في الأصل على اسم دير القديسة "كاترين" وهو أقدم الأديرة حول العالم حيث تم تأسيسه خلال القرن السادس الميلادي، كما توجد بها عدد من الجبال الشاهقة.


تقع المدينة في جنوب سيناء على هضبة بارتفاع يصل لنحو 1600 مترا وتبعد حوالي 300 كم من قناة السويس، وتبلغ مساحتها 5130 كم، وتشتهر بجبل البنات وجبل موسى وجبل سانت كاترين.


يبلغ ارتفاع جبل سانت كاترين 2640 متر فوق مستوى الأرض، وهو أعلى الجبال في المدينة، كما يوجد بها جبل موسى، الذي يبلغ ارتفاعه 2280 متر فوق مستوى الأرض.


يشتهر جبل البنات، بهذا الاسم نسبة إلى البنات اللائي هربن من أهلهن في الماضي، وكان السبب محاولات إجبارهن على الزواج، فكان هذا الجبل ملجأ لهن.

 

دور العبادة بسانت كاترين




يوجد في سانت كاترين أدوار عبادة من كافة الديانات، فهناك كنيسة الدير، والتي سُميت المدينة على اسمها، وكنيسة الموتى، والتي تتضمن مجموعة من الأحجار والجماجم البشرية.


يوجد بالمدينة أيضا كنيسة التجلي، والتي تم تشييدها بأمر من "جستنيان" الإمبراطور البيزنطي، وتحتوي على الباب الخشبي ذو الزخارف.


يوجد بالمدينة عدة مزارات أخرى، كالشجرة المعلقة، وهي الشجرة التي توهجت إثباتًا من الله على وجوده لنبيه موسى عليه السلام. ومسجد الدير، ومتحف الدير، والمكتبة.


اقرأ أيضًا..

بأقل تكلفة.. 5 أماكن لقضاء الكريسماس وليلة رأس السنة في مصر| صور


ads