الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

7 أطعمة ومشروبات للوقاية من التهابات المهبل في الشتاء

الثلاثاء 21/ديسمبر/2021 - 11:00 م
هير نيوز

 
تتساءل كثير من السيدات عن اطعمة ومشروبات للوقاية من التهابات المهبل، خاصة مع سرعة انتقال العدوى في فصل الشتاء، وبعضهن لا يعرفن أن هناك أطعمة ومشروبات للحد من الإصابة بالتهابات المهبل بعيدًا عن اللجوء للأطباء.

وتستعرض بوابة «هير نيوز»، 7 أطعمة ومشروبات للوقاية من التهابات المهبل.





1- الزبادي  

يحتوي الزبادي الطبيعي على نسبة عالية من البروبيوتيك وهي بكتيريا نافعة تساعد على إبقاء المهبل عند مستوى حموضة جيد وتوازن صحي؛ مما يساعد في تقليل الالتهابات مثل عدوى الخميرة.

2- تناول المكسرات

تناولي المكسرات لأنها غنية بالزيوت الطبيعية وفيتامين هـ، اللذين يمنعان جفاف المهبل ويحافظان على الترطيب الطبيعي الذي يعمل على التخلص من أي بكتيريا قد تصيب المهبل.
 
3- الخضراوات الورقية

الخضراوات الورقية غنية بالفيتامينات أ ، ب ، ك والمعادن الأساسية مثل الكالسيوم والحديد والبوتاسيوم والمغنيسيوم ومضادات الأكسدة والمواد الكيميائية النباتية التي تحسن الدورة الدموية وتمنع جفاف المهبل.

4- عصير اليمون

يعتبر عصير الليمون من المشروبات المهمّة التي تحافظ على صحة المهبل، فهو أولا يحافظ على درجة الحموضة في الجسم كما يحتوي على مضادات الأكسدة التي تحمي الجسم من الشوارد الحرة، وبالتالي يعزز جهاز المناعة ويحمي الجسم من مختلف أنواع العدوى. 



5- عصير التوت البري

يمتاز عصير التوت البري بخصائصه المضادة لالتهابات المهبل والمسالك البولية وعلاجها بشكل خاص، ينصح بتناول عصير التوت البري الطازج وتجنب الصنف التجاري؛ لأنه غني بالسكريات الصناعية.
 

6- مشروب الفراولة

يمكنك تناول مشروب الفراولة لاحتوائه على فيتامين "C" بكمية أكبر وهو ما يجعل المهبل صحيًّا خاليًا من الجفاف والحكة.

7- شرب الماء

تتناولي الكثير من المياه على مدار اليوم حتى تعمل الأغشية المخاطية المهبلية بشكل صحيح؛ لذلك يجب أن تظلي رطبة بشرب ما لا يقل عن 6 إلى 8 أكواب من المياه يوميًّا.


اقرأ أيضًا..


ads