السبت 11 مايو 2024 الموافق 03 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«الفلفل الأسود والقرنفل».. 9 أعشاب في منزلك تعالج الصداع

السبت 25/ديسمبر/2021 - 04:00 م

يعتبر الصداع من أكثر الأعراض الشائعة لمعظم الأمراض التي تصيب جسد الإنسان كالضعف والأنيميا ومشاكل العين والأذن والأنف، كما أنه ينتج عن قلة النوم والتعرض للمجهود الذهني والبدني، ولأن معظم العلاجات المتوافرة في السوق لا تعالج الصداع وإنما تسكن الألم الناتجة عنه، سنعرض لك عزيزتي بعض الأعشاب التي ستساعدك في علاج الصداع بالمنزل.

الزنجبيل


فهو يحتوي على خصائص قوية مضادة للاتهابات ومضادة للأكسدة، كما أنه علاج منزلي لالتهاب الأوعية الدموية في الرأس وبالتالي يقلل الصداع، ويمكن نقعه في الماء المغلي ثم يتم مزجه بعصير الليمون وتناوله من مرة إلى مرتين يوميًّا.




الفلفل الأسود


يستخدم الفلفل الأسود كذلك كعلاج طبيعي للصداع؛ فهو يحتوي على مادة كابسيسين التي تساعد في التخلص من الصداع من خلال رش مسحوق الفلفل على الطعام أو الشاي.





القرفة


تعد القرفة من التوابل، التي تحوي خصائص مضادة للاتهابات؛ وهو ما يجعلها فعالة في علاج الصداع، ويمكن استخدامها من خلال طحن أعواد القرفة وإضافة الماء لها حتى تتحول إلى عجينة ويتم وضعها على الجبهة مع الاستلقاء على الظهر لمدة نصف ساعة ثم تغسل بالماء الفاتر.


الكركم 


يسخدم الكركم كذلك لعلاج الصداع؛ لأنه يحوي خصائص مضادة للأكسدة والالتهابات، ويتم غلي كوب من الحليب ويضاف له ملعقة من الكركم ويتم تناوله ثلاث مرات يوميًّا.

القرنفل 


والقرنفل أيضًا من العلاجات الطبيعية للصداع؛ فهو يحتوي على خصائص مهدئة تخفف الآلام، ويتم إضافة قطرتين من زيت القرنفل مع ملعقة زيت جوز الهند وملح البحر، ثم يتم تدليل الجبهة به.


الريحان 


يعتبر الريحان من العلاجات المنزلية الفعالة في محاربة الصداع؛ فهو يعمل على إرخاء العضلات ويساعد في التخلص من الصداع الناتج عن التوتر، ولاستخدامه تضاف 4 أوراق من الريحان في كوبين الماء المغلي ثم يضاف قطرة من العسل ويتم تناوله ساخنًا.



النعناع 


يستخدم النعناع، كذلك، في علاج الصداع منزليًّا؛ فهو يحتوي على المنثول والمنثون وهما المسؤولان عن تخفيف الآلام، ويمكن استخدامه بعد طحن أوراق النعناع وإضافة الماء له حتى يصبح كالعجينة وتوضع علب الجبهة لمدة ربع ساعة.

اليانسون 


يعد اليانسون من الأعشاب المتوفرة بكل منزل والتي بإمكانها علاج الصداع؛ حيث يساعد تناوله في تضييق الأوعية الدموية، كما أنه يحتوي على مادة البارثينوليد التي تقلل الالتهاب فآثاره مماثلة للأسبرين.

أزهار البابونج

 
وأخيرًا أزهار البابونج فهي من الأعشاب المستخدمة في علاج الصداع منزليًّا؛ وهي ذات خصائص مضادة للالتهابات التي تسكن الآلام والصداع النصفي والصداع الناتج عن التوتر، ولاستخدامه يتم صب ماء مغلي في فنجان مع ثلاث أو أربع ملاعق من البابونج ويترك لمدة خمس دقائق قبل تناوله.


اقرأ أيضًا..


«الفلفل الأسود والقرنفل»..

ads
ads