الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«شُغل المكرمية».. سارة إبراهيم مبدعة الديكورات بـ «الهاند ميد»| صور

السبت 25/ديسمبر/2021 - 10:04 م
هير نيوز


استطاعت سارة ابراهيم، البالغة من العمر 34 عامًا، والأم لثلاثة أطفال، أن تستغل حبها للأعمال اليدوية والفنون في بدء مشروعها الخاص من المنزل وتبدع في تقديم تصميمات جديد من فن "المكرمية".


وقالت سارة لـ«هير نيوز»: «كنت أحب أي عمل فني منذ طفولتي فكنت أحب الرسم جدًّا والأعمال اليدوية، وكان لدينا في المنزل ديكور من فن المكرمية كنت أحبه جدًّا، وفي الفترة الأخيرة وجدت أن تصميمات المكرمية انتشرت بكثرة في العالم وجذبتني الأشكال والتصميمات الجديدة منها خاصة التي كانت تعرض خارج مصر، وبسبب حبي للأعمال اليدوية بحثت وتعلمت وحصلت على الكثير من الكورسات؛ حتى أكون متمكنة من الرسم كما كنت أهتم دائماً بكل شيء فيه فن وعمل يدوي».






شغل المكرمية


وأضافت: «شغل المكرمية راقٍ جدًّا وممتع في تصميمه؛ ولذلك أحبه جداً وبدأت العمل فيه وقررت أن يكون مشروعًا ناجحًا لي، وبدأت بالبحث على الإنترنت وتعلمت كثيراً من خلال قراءات وفيديوهات على يوتيوب من مصريين وأجانب، وتعرفت على أنواع الخيوط وأفضل شيء يمكن أن أستخدمه في التصميمات، كما بحثت أيضاً عن أفضل الخامات والأشكال المتاحة في مصر حتى أحصل على الخامات الخاصة في المكرمية من القطن الناعم، وبالفعل وجدت بعض الأماكن في مصر أحصل منهم على الخامات المطلوبة».





وأشارت سارة، إلى أنها تستخدم خيطًا من القطن المصري وخيطًا تركيًّا والجزوع الخشب من الطبيعة، كما تقوم بتجهيزها بنفسها في المنزل لتكون مناسبة للعمل.




زوجي يدعمني


وتابعت: «كان زوجي أكثر من يدعمني في الكثير من الأشياء بمشروعي، كما دعمتني عائلتي وأولادي؛ بسبب معرفتهم لحبي لتلك الأعمال اليدوية، والآن أعمل في المنزل وأتمنى في المستقبل أن يكون لدي براند معروف باسمي، وأكون مشهورة ولدي معرض كبير لأعمالي، فهي أمنيتي طوال عمري حتى يفتخر بي أولادي وعائلتي».




اقرأ أيضًا..


ads