الأربعاء 01 مايو 2024 الموافق 22 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«بيض وبصل وسكر وزبادي».. 4 وصفات لتطويل الشعر بسرعة

الإثنين 27/ديسمبر/2021 - 03:48 ص

تعتبر مشكلة تغذية الشعر وتطويله من أكثر الموضوعات المؤرقة بالنسبة للمرأة؛ فطول الشعر وقوته ونعومته هو المقياس الرئيسي لأنوثتها وجمالها وهو العنصر الرئيسي في تدعيم ثقتها بنفسها ولإن إطالة الشعر تحتاج لوقت طويل كما أنها تحتاج لشراء العديد من المنتجات العلاجية والتجميلية باهظة الثمن، سنقدم لك عدد من الوصفات الطبيعية ذات المكونات البسيطة والتي تسهم في تغذية وتطويل الشعر بمكونات بسيطة وبأسرع وقت.

الوصفة الأولى 

لإطالة الشعر وتغذيته، تعتمد على البيض وزيت الخروع والخل، وتتكون من بيضة وثلاث ملاعق من زيت الخروع وملعقة من الخل. وتتلخص طريقة الإعداد والاستخدام في خلط جميع المكونات وتدليك فروة الرأس بها، ثم يترك على الرأس لمدة ٣٠ دقيقة ثم يغسل الشعر بالماء البارد.


الوصفة الثانية

تعتمد على البصل والعسل؛ حيث إن البصل يحفز نمو بصيلات الشعر والعسل يرطبه ويمنحه النعومة واللمعان، وتحتاجين لإعداد هذه الوصفة ثمرة كبيرة من البصل وثلاث ملاعق من العسل. وفيما يتعلق بطريقة الاستخدام تقطع البصلة وتعصر ثم يوضع العصير علي فروة الرأس وتدلك بالعسل وتترك لمدة نصف ساعة ثم يغسل الشعر وتستخدم هذه الوصفة يوميا لمدة شهر.


الوصفة الثالثة

وتعتمد علي الخردل والزبادي اللذان يعملان على تعزيز نمو الشعر، ولاستخدامها نحتاج إلي ملعقة من بودرة الخردل وملعقة كبيرة من الزبادي وملعقة صغيرة من العسل وملعقة صغيرة من عصير الليمون.


وفيما يتعلق بطريقة التحضير والاستخدام، تخلط بودرة الخردل مع القليل من الماء ثم تضاف باقي المكونات وتخلط جميعا، ثم يقسم الشعر إلى أجزاء ويوضع على جذور الشعر ويغطى بقبعة الاستحمام ويترك لمدة نصف ساعة ثم يغسل بالشامبو الطبي ويمكن تكرار استخدام هذه الوصفة مرتين أسبوعيا.

الوصفة الرابعة

تعتمد على الخردل والسكر والبيض وزيت الزيتون، وفيما يتعلق بطريقة التحضير تخلط ملعقة كبيرة من الخردل مع كمية مناسبة من الماء ويضاف إليها ملعقة صغيرة من السكر وصفار بيضة واحدة وملعقة كبيرة من زيت الزيتون، ويوضع الخليط على جذور الشعر ويترك لمدة ٢٠ دقيقة ثم يغسل بالشامبو وتكرر هذه الوصفة مرتين أسبوعيا لمدة شهرين.

اقرأ أيضًا..

ads