الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«الكمادات والزبيب».. 8 علاجات منزلية تساعد في خفض الحرارة عند الأطفال

السبت 01/يناير/2022 - 06:44 ص

يعتبر ارتفاع درجات الحرارة من الأعراض الشائعة للعديد من الأمراض عند الأطفال، فقد تكون دليلا على الإصابة بنزلات البرد أو التهابات الحلق أو عدوى بكتيريا أو نزلة معوية أو حتى عرض من أعراض التسنين، لذلك كثيرا ما تبحث الأمهات عن علاج منزلي يمكن توفيره طول الوقت لخفض الحرارة.

الكمادات الباردة

وتعتبر الكمادات باستخدام الماء البارد من أشهر هذه العلاجات، عن طريق نقع قطعة من القماش في ماء بارد ثم عصرها ووضعها على أماكن خفض الحرارة كالإبطين والقدمين واليدين والفخد والجبين والجزء الخلفي من الرقبة، كما يمكنك مساعدة طفلك على الاستحمام بماء فاتر.


الريحان

الريحان، كذلك من العلاجات المنزلية المفيدة في خفض حرارة الجسم، لأنه يعتبر من المضادات الحيوية القوية، وهنا يجب عليكِ غلي 20 ورقة من الريحان مع ملعقة من الزنجبيل وتحليته بالقليل من العسل وتناوله من مرتين إلى ثلاثة يوميا لمدة ثلاثة أيام.



خل التفاح

استخدام خل التفاح في خفض حرارة الجسم، كذلك من العلاجات المنزلية غير المكلفة؛ فهو يساعد على امتصاص الحرارة من الجلد بفعل حمضيته، ويمكنك استخدامه من خلال إضافة نصف كوب من الخل إلى ماء الحمام الفاتر ونقع الجسم به لمدة عشر دقائق، كما يمكنك استخدامه في عمل كمادات لأماكن خفض الحرارة، كذلك يمكنك وضع ملعقتين من خل التفاح علي ملعقة عسل في كوب من الماء وتناوله مرتين في اليوم.



الثوم
الثوم، كذلك، من العلاجات المنزلية الهامة لخفض درجات الحرارة؛ فهو مضاد للفطريات والجراثيم، كما أنه يحفز الجسم على التعرق وبالتالي خفض درجات الحرارة. كما يمكنك مزج فصين من الثوم وملعقتين من زيت الزيتون ووضعهما على بطن القدمين ولفهما بشاش لمدة ليلة.


الزبيب

الزبيب، كذلك من العلاجات المنزلية لمكافحة الالتهابات فهو يحوي خصائص مضادة للجراثيم، ولاستخدامه يمكنك نقعه وسحقه وشرب الماء الناتج عن نقعه مرتين في اليوم.




الزنجبيل 

الزنجبيل يساعد على خفض حرارة الجسم لأنه مضاد للفيروسات والجراثيم ويزيد مناعة الجسم، ولاستخدامه نضع ملعقتين من مسحوق الزنجبيل في حوض مملوء بالماء وخلطه جيدا ونقع الجسم به ثم يتم تجفيف الجسم وتغطيته بالكامل وهو ما سينتج عنه تعرق الجسد بالكامل وبالتالي انخفاض درجات الحرارة.


النعناع

النعناع، أيضا له خصائص تساعد على تبريد الجسم واستخراج الحرارة الزائدة، يمكنك تناوله من خلال إضافة ملعقة كبيرة إلى كوب ماء دافئ وتصفيته وشربه محلى بالعسل. 



الكركم
الكركم، يعتبر كذلك علاج فعال للحمى؛ فهو مضاد للفيروسات والفطريات والجراثيم، وهو ما يساعد الجهاز المناعي على محاربة العدوى والتقليل من مضاعفاتها. ويمكنك استخدامه من خلال خلط ملعقة صغيرة منه مع ربع ملعقة من الفلفل الأسود في كوب حليب وتناوله مرتين يوميا.

اقرأ أيضًا..

ads
ads