الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

نصحت بها الفنانة سمية الخشاب ..بمكونات بسيطة: طريقة عمل شوربة الكوارع الشهية

الإثنين 03/يناير/2022 - 05:28 م
هير نيوز


شوربة الكوارع من أبرز الأنواع التي يحبها الكثير من الرجال والنساء، بالإضافة إلى الفوائد التي تمد جسمك بها عند تناولها فهي أيضًا لها طعم لذيذ ومميز.

وإليكِ طريقة تحضير شوربة الكوارع الشهية بطريقة سهلة ومكونات بسيطة: 

المكونات: 

- كوارع
- بصلة كبيرة مقطعة
- عصير ليمون
- مستكة
- حبهان
- ملح
- فلفل أسود
- كمون
- ثوم مهروس (3 فصوص)
- ورق لورى



طريقة التحضير: 

قومي بغسل الكوارع جيدا بالماء مع نقعها في ماء وخل لمدة 15 دقيقة، بعد ذلك قومي بتصفية الكوارع من الماء مع غسلها جيدا مرة أخرى.

وفي إناء على نار متوسطة قومي بملء نصف الإناء من الماء ثم ضعي البصل وورق اللورى مع الكوارع، ثم يزال الريم من على الوجه، وضعي التوابل من الملح والفلفل والثوم واتركيها ساعتين على النار حتى تنضج.

ثم توضع الكوارع في طبق التقديم ويوضع عليها القليل من الشوربة ثم تقدم ساخنة مع الليمون.

ولكن هناك الكثير يفضلون تناول الكوارع بعد وضعها في طاجن بالفرن، وإليكِ الطريقة:

المكونات: 
- كوارع متوسطة الحجم
- بصل مقطع
- ورق لوري
- طماطم مقطعة
- بابريكا
- بهارات
- ملح
- فلفل اسود
- زيت

طريقة التحضير: 



بعد غسل الكوارع جيدا بالخل والملح والليمون، قومي بنقعها في الماء مع تلك المكونات لمدة نصف ساعة، ثم تُصفى ويتم غسلها مرة أخرى.

ثم ضعي الماء في وعاء على النار وضعي الكوارع فى الماء بعد أن يغلي، وفي وعاء آخر قومي بوضع الزيت مع الكوارع بعد أن تنضج مع الملح والفلفل والبهارات ثم تقلب المكونات جيدا حتى تتشوح.

وبعد ذلك يضاف إليها الماء والبصلة المقطعة مع تركه على النار حتى تنضج المكونات معا تماما، ثم يوضع الطاجن في الفرن ويترك لمدة لا تقل عن ساعة.

وكانت الفنانة سمية الخشاب قد نصحت بأكل الكوارع خاصة في فصل الشتاء.وقالت  في تصريحات لبرنامج "كلام الناس"، على قناة "MBC مصر: "أنصح كل الناس بما إننا في الشتا بالكوارع وخصوصا الرجلين الأمامية للبقرة، هاتوها واغسلوها كويس جدا، وادخلوا على يوتيوب هتلاقوا طرق كتيرة جدا للكوارع. مفيدة جدا لو بتشتكوا من آلام الظهر والعظم والمفاصل، وكلها كولاجين أنا من ساعة ما بدأت آكل كوارع وضعي إتغير".


أسهل طريقة لتنظيف الكوارع بالخل والنار والأسبرين


ads