الأربعاء 08 مايو 2024 الموافق 29 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«هام للأمهات».. مواصفات ورقة امتحان الصف الرابع الابتدائي 2022

الأربعاء 12/يناير/2022 - 01:37 ص
هير نيوز

يزداد البحث عن امتحان الصف الرابع الابتدائي 2022، والذي سينطلق السبت المقبل 15 يناير، خاصةً بعد قرارات الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، حول تأجيل المتبقي من مناهج مادتي العلوم والرياضيات، للتدريس بعد انتهاء إجازة نصف العام.

وتستعرض «هير نيوز» مواصفات ورقة امتحان الصف الرابع الابتدائي 2022 والمواد التي سيأتي منها، وهو ما يريد معرفته أولياء أمور الطلاب ممن لديهن أطفال في المرحلة الابتدائية.



منهج الصف الرابع الابتدائي مادة الرياضيات


يتضمن منهج الصف الرابع الابتدائي مادة الرياضيات الذي أقرته وزارة التربية والتعليم، على امتحانات الصف الرابع، من الدرس الأول حتى نهاية الدرس التاسع من الوحدة السابعة. إذ يبدأ من الدرس 10 إلى 16 بالوحدة السابعة ثم الوحدة الثامنة كاملا. على أن تكون الدروس المتبقية من 12 إلى 14 درس.

مواصفات ورقة امتحان الصف الرابع الابتدائي


- تتضمن الورقة 15 سؤال ما بين "اختيار من متعدد أو أكمل أو صح وخطأ أو وصل".

- تشمل كل الدروس منذ بداية الترم الأول حتى نهاية منهج ديسمبر 2021.

- تحتوي ورقة الامتحان "بنك الأسئلة" عن طريق التوجيه بالإدارات التعليمية.

- يتضمن امتحان اللغة العربية 20 سؤال.

الدروس المقررة في مادة العلوم للصف الرابع


أقرت وزارة التربية والتعليم امتحان الصف الرابع من دروس معينة، حيث حددت أن ينتهي المنهج عند نهاية نشاط رقم 12 في المفهوم الثالث "السرعة". وما تبقى هو النشاط رقم 13، 14 من المفهوم الثالث والمفهوم الرابع كاملا ومشروع الوحدة وهذا يحتاج من 12- 14 حصة في الترم الثاني.

حقيقة حذف مناهج العلوم والرياضة لرابعة ابتدائي


أما فيما يتعلق بمنهج الرياضيات، فأكدت وزارة التعليم أنه لا حذف في مناهج العلوم والرياضيات للصف الرابع الابتدائي. إنما تم تأجيل ما تبقى من دروس لدراسته بالتسلسل الطبيعي بعد إجازة منتصف العام الدراسي. وأثار الوزير الجدل بين أولياء الأمور بسبب هذه القرارات المفاجئة قبل الامتحان بحوالي أيام بسيطة والتي أطلقها طارق شوقي فيما يتعلق بامتحان الصف الرابع الابتدائي خلال الجلسة العامة بمجلس النواب حيث يعتبر طلاب هذا الصف ممن طُبق عليهم النظام التعليمي الجديد في مرحلة "كي جي 1".

اقرأ أيضًا..

ads
ads