الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

لتقوية العلاقة.. احتياجات الرجل والمرأة بعد ممارسة العلاقة الحميمية

الثلاثاء 18/يناير/2022 - 01:41 ص
هير نيوز

ممارسة العلاقة الحميمة بين الزوجين من أكثر الأشياء التي تُعزز علاقتهما وتساهم في استقرار زواجهما، ولكن ما يجعل تلك العلاقة ناجحة هو معرفة كل منهم كيفية إسعاد الآخر واحتياجاته في العلاقة.

ولكن هناك الكثير من الفروق والاختلافات بين الرجل والمرأة فيما يخص العلاقة الحميمية، وخاصة بعد الانتهاء من ممارسة العلاقة فتختلف احتياجات المرأة عن الرجل.



وقد يساعدك فهم احتياجات الرجل والفرق بينها وبين احتياجاتك بعد العلاقة الخاصة، في تعزيز علاقتكما والوصول لحلول متوازنة تجعلكما تشعران بالسعادة معا.

وإليكِ أبرز الاختلافات بين الرجل والمرأة بعد العلاقة، وفقا لـ"cnn" الأمريكية: 

- الرجل يفضل الاسترخاء والنوم

قالت إميلي جامي، أخصائية العلاج الجنسي الأمريكية: "ربما تكون الشكوى الأكثر شيوعًا التي أسمعها هي أن الشركاء الذكور يميلون إلى النوم بسرعة بعد ممارسة الجنس، في حين أن الشريكات يرغبن في حديث الوسادة، ويرجع ذلك للطاقة التي يكتسبها كل منهما بعد العلاقة، فيميل ذلك إلى أسباب بيولوجية للجسم».



وأضافت: «مجرد معرفة ما يحدث من منظور بيولوجي يمكن أن يساعد النساء على التعامل مع هذا بشكل أقل انزعاجا، ومع ذلك فإنني أشجع الشركاء الذكور على الأقل على محاولة البقاء لوقت قليل».

- الرجل يبحث عن الطعام 

أوضحت أخصائية العلاج الجنسي، أنه من خلال تجربتها في العمل مع الأزواج، فإن النساء أكثر استعدادًا للاستمرار في التجربة الحسية والاستمتاع بمجد الأوكسيتوسين، المعروف أيضًا باسم هرمون العناق، بينما الرجال من ناحية أخرى من المرجح أن تنهض وتحصل على شيء ما لتأكله أو تدخن سيجارة أو تتناول مشروبًا أو تفعل شيئًا آخر يحافظ على اندفاع الدوبامين.

اقرأ أيضًا..
وتابعت: «حتى لو كانت العلاقة تمنح الرجل شعور بالنعاس يجب أن يحاول النهوض والركض فإن الأمر يستحق الاستفادة من هذه الدقائق معًا لتقوية علاقتك مع زوجتك، فالوقت الذي تقضيه بعد ممارسة العلاقة يمكن أن يزيد الحميمية والترابط بالإضافة إلى الالتزام والرضا في العلاقة».

ads