الأربعاء 25 مايو 2022 الموافق 24 شوال 1443
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
مدير التحرير
دعاء رفعت
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده
مدير التحرير
دعاء رفعت

وزير التعليم طارق شوقي يكشف حقيقة تأجيل امتحانات أولى وثانية ثانوي

الأربعاء 19/يناير/2022 - 08:41 م
وزير التعليم طارق
وزير التعليم طارق شوقي

ظهرت عدد من الأخبار على بعض صفحات مواقع التواصل الاجتماعي، وبعض المواقع الإخبارية عن تأجيل أو تعديل جداول امتحانات الترم الأول للصف الأول الثانوي والصف الثاني الثانوي، بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد والمتحور الجديد أوميكرون، وتحذيرات الحكومة من سرعة انتشار الفيروس وتشابه أعراضه مع أعراض نزلات البرد والإنفلونزا العادية، وهو ما دفع الكثير وخاصة الأمهات وأولياء الأمور للبحث عن مدى صحة أنباء تأجيل الامتحانات وتعديل جداول امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي.

ونفى وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور طارق شوقي، اليوم الأربعاء، وجود نية لتأجيل امتحانات الفصل الدراسي الأول للصفين الأول والثاني الثانوي، وأشار إلى أن كل ما ينشر حول هذا الأمر لا أساس له من الصحة.

وقال الدكتور طارق شوقي: لا يوجد أي تعديل في مواعيد امتحانات الترم الأول للصفين الأول والثاني الثانوي أو تعديل للجداول.



ومن المقرر أن تبدأ امتحانات الصف الأول الثانوي السبت المقبل، بينما تبدأ امتحانات الصف الثاني الثانوي يوم الأحد المقبل.

وأعلن وزير التربية والتعليم، في فيديو نشره على صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، أن امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي ستكون جميعها ورقية وليست إلكترونية.

اقرأ أيضًا..
وأكد الدكتور طارق شوقي، أن الامتحانات ستكون عبارة عن 70% اختيار من متعدد، و30% مقالية، وورقية بالكامل، كما أن الامتحانات سوف تضعها المدارس، مع الالتزام بمعايير المركز القومي للامتحانات، والسماح باستخدام التابلت فقط للوصول إلى الكتاب الإلكتروني وبنك المعرفة.

ads