الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

بكاء الرضيع يدل على ما يريد إبلاغك به.. طبيب يكشف شفرات كل طفل

الإثنين 31/يناير/2022 - 04:29 ص
هير نيوز

يعرف عن الأطفال الرضع كثرة البكاء، فتجد الأمهات الطفل يبكي طوال الوقت وتظن أنه أحياناً يبكي بدون سبب، ولكن هذه معلومة خاطئة فالطفل عندما يبكي هو يريد أن يبلغ والدته بما يشعر به أو بحاجته لشيء معين.

ويشرح طبيب الأطفال الدكتور محمد الملا، كيف يمكن أن تفهم الأمهات الطفل من خلال بكائه وذلك حسب طريقة البكاء: 



وقال الدكتور محمد الملا: «إذا كان الطفل الرضيع يبكي لمدة 5 أو 6 ثوان ثم يتوقف لـ20 ثانية، فهذا بكاء نداء حيث يشعر بالوحدة ويحتاجك الآن أن تكوني بجانبه، ولكن إذا كان يبكي وعندما تقتربين منه، يصبح البكاء هيستيري سريع ويبدأ بتحريك رأسه ويصدر أصواتًا بفمه، فهو يريد أن يخبرك أنه حان وقت إطعامه فهو يشعر بالجوع».

وأضاف طبيب الأطفال: «إذا كان الطفل يبكِ ويفرك في عينه وأذنيه، فهو يشعر بالإرهاق ويرغب في النوم، ولكن إذا كان الطفل يبكي بشكل أعلى من المعتاد وأكثر ثباتًا من صرخات أخرى، فالطفل يشعر بالألم من شيء ويجب عرضه على الطبيب».



وتابع: «إذا كان بكاء الرضيع مصحوب بتأرجح الذراعين والساقين، فهذا بكاء الانزعاج أو عدم الراحة وينبغي على الفور التحقق من الحفاضة أو ملابسه أو قد يكون الطفل باردًا أو ساخنا للغاية، بينما إذا كان البكاء مصحوبًا بتذمر وحادًا جدًا، فإن الطفل يشعر بالانتفاخ من الغازات».

وأشار طبيب الأطفال، إلى أن الطفل يبكي بشكل غريب ولا قدري على السيطرة عليه، فذلك هو شعور الملل ويعتبر الحل الأمثل هو اصطحابه للخارج في نزهة أو يرى الشارع على الأقل.

اقرأ أيضًا..

ads
ads