السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

بيعيط في الحضانة؟.. أخصائية نفسية تكشف كل ما تحتاجين معرفته عن فترة الـ KG

الثلاثاء 31/أغسطس/2021 - 06:53 م
هير نيوز

غالبا لا يوجد أحد إلا ومر بصوت بكاء الأطفال عند إلحاقهم بالحضانة لأول مرة، يتشبثون في أعناق والديهم ويرفضون تركهم فيها دون والديهم، خائفين من التخلي عنهم كما تصور لهم عقولهم.

 

ولضرورة هذا الأمر وتعدد التصرفات الخاطئة مع هذا الموقف، أجابت الدكتورة سهام حسن؛ أخصائية نفسية وتعديل سلوك، عن عدد من التساؤلات التي تتكرر على ألسنة الآباء مع دخول أطفالهم للحضانة لأول مرة، حيث نشرت على صفحتها الشخصية على الفيس بوك تقول:

 

أولاً: ايه السن المناسب للذهاب إلى الحضانة ؟

من سنتين لـ ٣ سنوات

 

ثانيًا: ممكن انزّل ابني حضانة قبل سنتين؟

في حالات الحضانة بتكون فيها ضرورية للطفل قبل سنتين وخصوصاً لو الطفل منطوي وغير اجتماعي لو الطفل حركته زيادة لو الطفل متأخر في الكلام ومنطقش ولا كلمة ولو مشغولة عنه طول الوقت وهو قدام التلفزيون أو الموبايل وقتها الحضانة هتكون مفيدة في هذه الحالات.

 

ثالثاً: كام ساعة مناسبة لابني في الحضانة؟

لو في الحالات المذكورة كاستثناء قبل السنتين مناسب ليها من ٣ لـ ٤ ساعات في اليوم ومن ٣ لـ ٤ أيام في الأسبوع فقط ليس يومياً، ولو الطفل من سنتين لـ ٣ سنوات هينزل يومه كامل عادي ٦ ساعات.

 

رابعاً: طرق تهيئة الطفل للحضانة والعياط والصريخ في البداية والتعامل معاهم؟

في البداية عليك اصطحاب الطفل للحضانة عند دفع المصروفات وتركه يلعب في الجاردن ويستكشف المكان ثم عند العودة للمنزل تحدث معه عن الألعاب وأصحابه وأنه سيذهب يغني ويرسم ويلون بعض من الوقت ثم ستأتي للعودة به للمنزل، واوعدي طفلك أنه بعد قليل أو بعد درس الإنجليزي أو الموسيقي سوف تأتي لأخذه.


أول يوم ودعي الطفل وانصرفي والحضانة سوف تتعامل وتحتوي بكاؤه وتدمجه في ألعاب وتصرف انتباهه ولا تحاولي الدخول والجلوس في الفصل معه أو الاستسلام لبكاؤه والعودة للمنزل لأنك سوف تزيدي على الطفل فترة التعلق بك ورفض الحضانة وكل مرة تذهبي للحضانة سوف يحدث هذا المشهد.


وفي أول أسبوع للطفل يمكنك تركه ساعتين والأسبوع الثاني ٣ ساعات والثالث ٤ ساعات والرابع ٥ ساعات أي تزيدي الوقت بطريقة غير مباشرة للطفل.

 

خامسا: اختيار نوع الحضانة؟

اختارى حضانة لا يوجد بها عدد كبير من الأطفال ويكون بها عدد كبير من المربيات.

اختارى الحضانة التى يوجد بها أماكن كبيرة وواسعة للعب وأيضاً تكون مؤمنة جيداً.

تأكدي من مستوى النظافة والرعاية لطفلك جيداً.


اقرأ أيضًا..

« مثلث العيب».. أول شرط قبل ماتنزلي طفلك الحضانة | فيديو

ads
ads