الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

ساعة نوم إضافية تخسرك 270 سعرًا حراريًا.. اخسري وزنك بدون ريجيم

الأربعاء 09/فبراير/2022 - 11:20 ص
هير نيوز

تريدين أن تفقدي الوزن، ولكن دون الاستيقاظ على مواعيد وتناول الوجبات بمواعيد أخرى، ونظام غذائي قاسي.. إليكِ الحل، احصلي على ساعة إضافية من النوم.


دراسة: ساعة نوم إضافية تخسرك الوزن




توصلت دراسة حديثة إلى أن الحصول على ساعة إضافية من النوم كل ليلة يمكن أن يساعد الأشخاص الذين يعانون من زيادة الوزن على خسارة الوزن.


وتتبع باحثو جامعة شيكاغو مدة النوم والسعرات الحرارية التي يحصل عليها 80 شخصا يعانون من زيادة الوزن، وأظهرت النتائج أن المتطوعين الذين تمكنوا من الحصول على مزيد من النوم استهلكوا 270 سعرا حراريا أقل كل يوم في المتوسط.


ادعى الخبراء أن هذا سيؤدي إلى فقدان الأشخاص ما يعادل 8-9 أرطال (4 كجم) سنويا، وفي ضوء النتائج يقول الخبراء أن تأثير النوم الإضافي على الوزن أثبت مفعولا جيدا.


النوم ونصائح الوقاية من السمنة




يقول الخبراء أن إضافة نصائح النوم إلى برامج الوقاية من السمنة وفقدان الوزن مهمة في ضوء نتائج الدراسات السابقة، وقالوا إن أولئك القادرين على الحصول على مزيد من النوم، يحمي من السمنة.


كشفت دراسات سابقة أن عدم الحصول على قسط كاف من النوم يؤثر على تنظيم الشهية ويزيد من خطر زيادة الوزن، وطبقا للدراسة فإن الحفاظ على عادات النوم الصحية لفترة أطول، يؤدي إلى فقدان الوزن.


خلال الدراسة الحالية، درس الخبراء حالة نحو 80 شخصا تتراوح أعمارهم بين 21 و40 عاما. ينامون أقل من ست ساعات ونصف في الليلة.


نوم إضافي وسعرات حرارية أقل



بعد مراقبة أنماط النوم من خلال ساعة ذكية، بينما تم تتبع السعرات الحرارية التي يتناولونها من خلال عينات البول، وبعد أسبوعين من الدراسة، تلقى نصف المجموعة جلسة استشارية بشأن النوم.


تهدف الجلسة الاستشارية إلى مساعدة الأشخاص المشاركين في الدراسة للحصول على أكثر من 8 ساعات نوم يوميا. وتضمنت الاستشارة عدم النظر في الهاتف لمدة 30 دقيقة قبل النوم.


تم تتبع المجموعتين بعد ذلك لمدة أسبوعين آخرين، وتلك المجموعة التي حصلت على ساعة ونصف الساعة الإضافية من النوم، استهلكت نحو 270 سعرا حراريا أقل.


اقرأ أيضًا..

فوائد النوم للمرأة الحامل وأفضل 4 طرق للمساعدة على النعاس


ads