الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

5 فوائد للكاكاو تغير حياتنا إلى الأفضل.. «يخفف تقلصات الدورة الشهرية»

الأحد 13/فبراير/2022 - 03:00 ص
هير نيوز

يستمتع الجميع بتناول الكاكاو الدافيء، خاصة في تلك الأجواء الباردة، ولكن قليلون هم من يعرفون الفوائد الصحية الكبيرة للكاكاو، وخاصة بالنسبة إلى النساء.

 

الكاكاو يخفف من تقلصات الدورة الشهرية




عندما يتعلق الأمر بالمرأة، يمكن للكاكاو تسكين آلام تقلصات الدورة الشهرية؛ حيث يحتوي الكاكاو على مادة مغذية تسمى المغنيسيوم، والتي يحتاجها الجسم.


يساعد المغنيسيوم أيضًا على تهدئة عضلات الرحم، في حال كنتي تعانين من ألم في مناطق مثل الوركين والفخذين والبطن.



الكاكاو يقلل فرص الإصابة بالسمنة




يعتقد البعض أن الكاكاو يسبب زيادة الوزن، ولكن هذا في حال استهلاك كميات كبيرة، إلا أن استهلاك الكميات الصحية من الكاكاو، تساعد في التحكم في الوزن.


يحتوي الكاكاو على المغذيات النباتية، وهي مادة تأتي من النباتات وهي صحية للغاية، خاصة وأن الكاكاو يحتوي على كميات منخفضة من الدهون والسكر.


اقرأ أيضًا..


لو قلقانة.. اعرفي أسباب عدم الحمل في سنة أولى زواج



الكاكاو يساعد المصابين بالربو والحساسية




يحتوي الكاكاو على مركبين خاصين يسمى الثيوبرومين والثيوفيلين، وكلاهما يعتبر مضادا للربو. الأول، وهو الثيوبرومين، الذي يساعد على تهدئة الممرات الهوائية في رئتيك والوقاية من سرطان الرئة لأنه يقلل من مخاطر الحساسية.


الكاكاو يحسن وظيفة المناعة




يعتبر الكاكاو مشروب جيد للمناعة؛ لأنه يحتوي على خصائص مضادة للأكسدة تعزز تدفق الدم، وتحسن من صحة الأمعاء، خاصة مركبات الفلافونول التي تساعد في خفض ضغط الدم ومنع تجلط الدم وتقليل الالتهاب.


يفيد الأسنان والجلد




الكاكاو رائع لحماية اللثة من التسوس وتسوس الأسنان، ويحتوي على مادة البوليفينول التي تساعد في محاربة الحمض الذي يغزو مينا الأسنان، كما أنه مفيد للبشرة.


ads