الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

نجمات ولكن كومبارس.. 6 فنانات حفرن صورهن في قلوبنا من «الصف الثاني»

الأربعاء 16/فبراير/2022 - 04:40 ص
هير نيوز

مما لا شك فيه أن دور البطولة في حياة الفنانات مهم ومؤثر بشكل كبير، لكن توجد بعض الفنانات اللاتي حفرن أسمائهن في قلوبنا وتعلقنا بهن على الرغم من قيامهن بأدوار ثانية أو ثانوية.

 

لذا تستعرض «هير نيوز» 6 من نجمات السينما المصرية اللاتي تألقن في أدوارهن الثانوية الأمر الذي جعلنا نحفظ ملامحهن جيدًا، ويغفل البعض عن معرفة أسمائهن وقصص حياتهن وكيف دخلن لعالم الفن.

 



ثريا فخري

ثريا فخري فنانة لها تواجد كبير في السينما ولها أكثر من 48 فيلمًا و32 مسرحية، وكانت أول أعمالها فيلم "العزيمة" وكانت عضوة فرقة الفنان "علي الكسار"، كما قدمت مع إسماعيل ياسين أدوار متعددة، ومن أشهر أفلامها  "الستات ميعرفوش يكدبوا" حيث جسدت شخصية "أم ياني" .

 

والفنانة ثريا فخري مولودة عام 1914 في مدينة زحلة اللبنانية، وبدأت العمل في عالم الفن في عام 1939، تزوجت محاسب الفنانين محمد توفيق، لكنها لم توفَق في زواجها الأول، فتزوجت من شاب مصري يدعي نبيل دسوقي، واستمر زواجهما حوالي عشر سنوات إلى أن توفي بمرض خبيث ومن بعدها تزوجت فؤاد فهيم وعاشت معه سنوات حتى توفي بعد أن ترك لها ثروة.




إنعام سالوسة

ولدت الفنانة الكبيرة إنعام سالوسة عام 1939، من مدينة المنصورة، وشاركت في العديد من الأفلام والمسلسلات مثل  "ليالي الحلمية، تامر وشوقية، عائلة الحج متولي", والعديد من الأفلام مثل "الإرهاب والكباب، رحلة النسيان، عايز حقي، ابن عز، إشارة مرور، الحرب العالمية الثالثة".

 



جمالات زايد

كانت جمالات زايد من أشهر نجمات الكوميديا والمحبوبة في أدوار الكوميديا، وهي أخت الفنانة آمال زايد، والتي بدأت في التمثيل بالإذاعة واشتهرت بدور "أم بندق" في مسلسل "ساعة لقلبك" وفي دور "أم علي" في المسلسل الإذاعي "عيلة مرزوق أفندي".


وفي السينما كانت بدايتها في عام 1945 في فيلم " كازينو اللطافة" مع محمد عبد المطلب وسامية جمال، ثم فيلم "كانت ملاكا" عام 1947 مع ماري كوين وفاتن حمامة ويحي شاهين ومن أبرز أعمالها "الستات ميعرفوش يكدبوا، وعريس مراتي وسر طاقية الإخفاء".

 



لولا صدقي

ولدت الفنانة لولا صدقي عام 1923، مثلت في العديد من المسرحيات والسينما، وهي ابنة الكاتب الكبير والمؤلف المسرحي أمين صدقي، تزوجت 9 مرات، وبرزت في أدوار الفتاة العابثة في أواخر الأربعينات وبداية الخمسينيات، وقدمت أكثر من 49 فيلما قامت فيها بأدوار ثانوية.

 

تركت لولا أثرًا كبيرًا في السينما المصرية وكان الجمهور يقول عليها "المرأة اللعوب الشريرة" التي كانت توقع الرجال في حبها بحثًا عن المال، لكنها هاجرت في الستينات من عمرها من مصر إلى إيطاليا لمسقط رأس والدتها.

 

توفيت لولا صدقي عام 2001 عن عمر ناهز الـ 77، ودفنت في العاصمة الإيطالية روما.

 

 


زكية إبراهيم

شاركت زكية إبراهيم في عدة أفلام ومنها "سلفني 3 جنيه، وعلي بابا والأربعين حرامي، ونور الدين والبحارة الثلاثة، وخفير الدرك، والعزيمة، وليلة الدخلة".

 

ولدت زكية إبراهيم عام 1901، وعملت مع فرقة "نجيب الريحاني " ثم انتقلت لفرقة علي الكسار وسارت هي بطلة عروض الفرقة لسنوات.

 

توفيت عام 1970، عن عمر ناهز 63 سنة.

 

 


فيكتوريا كوهين

ممثلة مصرية من أصل يهودي ولدت عام 1891، وتألقت داخل فرقة يوسف وهبي، ومسرح رمسيس, كما عملت بعدها على المسرح مع نجيب الريحاني في مسرحية "أنا فين وأنت فين".

 

وقد كانت بدايتها الحقيقية عام 1923، في فيلم " برسوم يبحث عن وظيفة" ثم شاركت في العديد من الأعمال البارزة مثل "رابعة العدوية".

 

توفيت عام 1966 عن عمر ناهز 75.


اقرأ أيضًا..

فنانات تألقن بعد الأربعين... 5 نجمات توج "منتصف العمر" إبداعهن بالشهرة وأدوار البطولة


ads