الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«لو وشك مدور أو مربع».. أفضل طرق لف الطرحة حسب شكل الوجه

الخميس 17/فبراير/2022 - 06:50 ص
هير نيوز

تسعى الفتيات دائمًا للظهور بمظهر جيد مرتب وأنيق، ويعتبر الحجاب جزءا لا يتجزأ من أناقة المرأة العربية والمسلمة، ولكي تختاري الحجاب الذي يبرز جمالك يجب عليكِ اختياره على حسب شكل الوجه.

 



اختيار الحجاب للوجه المثلث

يجب على أصحاب الوجه المثلث اختيار اللفة الفضفاضة واعتمدي على لف الحجاب على رقبتك، والابتعاد عن الحجاب المثبت بإحكام حيث يُبرز الجبين العريض، وتغطية الجبين ليظهر الذقن بشكل أرفع.

 

 

اختيار الحجاب للوجه الطويل

أما عن أصحاب الوجه الطويل، فيٌنصح بالابتعاد عن إحكام لفة الحكم حول الوجه، ويُنصح بارتداء الحجاب الغطاء القطني تحت الحجاب ليُخفي الشكل الطولي للوجه وإعطائه مظهر دائريًا، ابتعدي عن كشف العنق لأنه يزيد من طول الوجه.

 

 


اختيار الحجاب للوجه البيضاوي

يلائم الوجه البيضاوي معظم اللفات بما فيها الخليجية والتركية، يُمكن ربط الحجاب بشكل يكشف عظام وجنتيك، مناسب للوجه البيضاوي تغطية الجبهة وعظام الخد، ابتعدي عن التربون واللفة الإسبانية، في حال كان وجهكِ ممتلئًاز

 



اختيار الحجاب للوجه المربع

يجب على أصحاب الوجه المربع الابتعاد عن الحجاب الضيق، المقيد تحت الذقن. لأنه يظهر الفك أعرض ويجرده من ملامح الأنوثة، يُمكن لف غطاء الرأس بإيشارب حول الذقن لإخفاء عرض الوجه، الابتعاد عن تغطية الجبهة وعظام الخد، والحرص على تغطية جانبي الفك، حيث يُخفف ذلك من عرض الوجه.

 



اختيار الحجاب للوجه المستدير

يُنصح لأصحاب الوجه اامستدير بعدم  ارتداء الغطاء القطني تحت الحجاب، حتى لا يغير من شكل الجبين، اجعلي حجابك يبدأ من عند خط الشعر، ضعي الحجاب بالقرب من عظام الخدين ليعطي الوجه شكلًا بيضاويًا، ابتعدي عن إظهار الذقن خاصة إن كنتِ من أصحاب الذقن المزدوج، ابتعدي عن التربون ولفة الحجاب الإسبانية.

 

اقرأ أيضًا..

«خليكي روشة».. أفضل طرق ارتداء السويت شيرت في شتاء 2022| صور


ads