الجمعة 10 مايو 2024 الموافق 02 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

فنانات وُلِدن في مثل هذا اليوم 19 فبراير

السبت 19/فبراير/2022 - 11:03 ص
هير نيوز

في مثل هذا اليوم التاسع عشر من فبراير ولدت فنانات تركن بصمة في الوسط الفني ولدى جمهورهن، وتقدم بوابة «هير نيوز» أبرز من ولدن في مثل هذا اليوم من هؤلاء الفنانات.

 

موناليزا




- في مثل هذا اليوم التاسع عشر من فبراير 1975 ولدت الفنانة منى عاطف سيد التي اشتهرت باسم «موناليزا».

- والدها مصري وأمها إنجليزية

- غيرت دينتها من مسيحية ودخلت إلى الإسلام وارتدت الحجاب بعد ذلك.

- تُعَدّ إحدى نجمات جيل الشباب الذي ظهر قبل الألفية الجديدة.

  

حياتها الأسرية

- تزوجت موناليزا مرة واحدة وأنجبت ثلاث فتيات.

 

مسيرتها الفنية

- ظهر نجاحها في فيلم «همام في أمستردام» عام 1999 مع الفنان الكوميدي محمد هنيدي وقدمت بعض الأعمال في السينما والتلفزيون والمسرح بعد ذلك، ولكنها بعام 2002 اعلنت اعتزالها المجال الفني.

رصيدها الفني

- قدمت الفنانة موناليزا ثلاثة أفلام فقط، وهي «همام في أمستردام» عام 1999 مع الفنان محمد هنيدي، وأحمد السقا، تأليف مدحت العدل، إخراج سعيد حامد.

- وشاركت موناليزا في فيلم «عمر 2000» مع خالد النبوي ومنى زكي عام 2000، تأليف وإخراج أحمد عاطف.

- وقدمت موناليزا فيلم «أصحاب ولا بيزنس» عام 2001 مع هاني سلامة، ومصطفى قمر، ونور اللبنانية، تأليف مدحت العدل، إخراج علي إدريس.

- أما تجربتها الدرامية الوحيدة كان من خلال مسلسل «حديث الصباح والمساء» عن رواية الأديب نجيب محفوظ، سيناريو وحوار محسن زايد، وإخراج أحمد صقر، وتجسيدها شخصية «سنية هانم الوراق» زوجة داود باشا والذي جسّد دوره الفنان خالد النبوي.

- وعلى خشبة المسرح قدمت مسرحية «حكيم عيون» عام 2001 أمام علاء ولي الدين، كريم عبدالعزيز، وأحمد حلمي، وحجاج عبدالعظيم.

 

موناليزا والاعتزال

- عام 2003 قررت الفنانة موناليزا، الاعتزال والاختفاء عن الوسط الفني، وارتداء الحجاب والزواج والعيش مع أسرتها بالخارج وبالتحديد في الولايات المتحدة الأمريكية وإنجابها ثلاث فتيات.

- وبعد 11 عامًا من اعتزال الفن، ظهرت الفنانة موناليزا عام 2014 «مكشوفة الشعر» دون الحجاب في برنامج «إنت حر» مع الشاعر والسيناريست مدحت العدل الذي قدمها في أولى أعمالها الفنية من خلال فيلم «همام في أمستردام».

 

آمال ماهر




- وفي مثل هذا اليوم التاسع عشر من فبراير 1985 ولدت المطربة المصرية آمال ماهر بالقاهرة.

 

حياتها الأسرية

- تزوجت من الملحن محمد ضياء الدين عام 2005 وأنجبت منه ابنا واحدا، لكن زواجهما لم يستمر لأكثر من عام لينفصل الثنائي، وأحدثت تلك الزيجة تغييرات كبيرة في حياتها خاصة أنه أصبح لها ابن نتاج هذه الزيجة يدعى "عمر" والذي أصبح الشاغل الأكبر لها.

- وبعدها اعتزلت آمال ماهر الرجال لأكثر من 12 عامًا حيث لم تتزوج أو تدخل في أية حالة عاطفية.

 

مسيرتها الغنائية

- بدأت الغناء وعمرها ثلاثة عشر سنة عام 1998، منذ ظهورها الأول تركت انطباعا هائلاً لدى متذوقي الغناء في مصر والعالم العربي، وأصبحت القاسم المشترك في الاحتفالات والمناسبات الوطنية الهامة والتي يحضرها كبار الشخصيات السياسية والرسمية بالدولة. تمتلك صوتاً استثنائياً يؤدي جميع المقامات استحقت به لقب "ملكة الغناء". اكتشفها أستاذ الموسيقى محمد المليجي الذي انتبه لموهبتها الكبيرة بعد أن شاهدها في إحدى الحفلات الخاصة بالمدرسة، ومن هنا كانت بدايتها. تركت آمال الدراسة والتحقت بمعهد الموسيقى العربية، وفي نقابة المهن الموسيقية سمعها الأستاذ صلاح عرام والذي تدين له بالفضل في أنه الشخص الذي تعرفت ووصلت عن طريقه للموسيقار الكبير عمار الشريعي الذي كانت من خلاله انطلاقتها بمسلسل أم كلثوم. أطلقت ألبومها الأول اسألني أنا عام 2006 بيد أن انطلاقتها الحقيقية لعالم النجومية كانت عام 2011 مع إصدار ألبومها الثاني أعرف منين والذي لاقى نجاحا مذهلاً وضعها في صفوف النجوم الكبار في العالم العربي.

 

اعتزالها

- في يونيو 2021 أعلنت اعتزالها الفن لظروف لم تكشف عنها.


اقرأ أيضًا..


قطبا هوليوود بالمحكمة.. «براد بيت» يرفع قضية على «أنجيلينا جولي» بسبب النبيذ



ads
ads