الجمعة 10 مايو 2024 الموافق 02 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

فنانات وُلِدن في مثل هذا اليوم 20 فبراير

الأحد 20/فبراير/2022 - 12:04 م
هير نيوز

في مثل هذا اليوم العشرين من فبراير ولدت فنانات تركن بصمة في الوسط الفني ولدى جمهورهن، وتقدم بوابة «هير نيوز» أبرز من ولدن في مثل هذا اليوم من هؤلاء الفنانات.

 

شاهيناز




- في مثل هذا اليوم العشرين من فبراير 1948 ولدت الفنانة المصرية شاهيناز.

- لديها 3 أبناء وهم ريهام ودينا وشريف الديب.


مسيرتها الفنية

-  دخلت مجال التمثيل عام  1964 عبر فيلم «المارد»، وقدمت بعده العديد من الأدوار التي دائما ما كانت تظهر بها في دور الفتاة الأرستقراطية.

-  قدمت خلال مشوارها عدة اعمال فنية يصل عددها إلى 19 فيلما.

 - دمت خلال مشوارها الفني مسلسلين فقط وهما لا تطفئ الشمس والأبواب المغلقة.

 - شاركت الفنانة الراحلة في عمل مسرحي واحد هو مطار الحب عام 1970.

- - لم تستمر شاهيناز طويلا في مسيرتها الفنية وكان آخر أفلامها آنسات وسيدات عام 1974،  للمخرج كمال صلاح الدين،  ودارت أحداثه  عن أسرة صغيرة يموت عائلها، ويتولى العم مساعدتها والإنفاق عليها، ويستجيب لكل طلبات الأم، والأولاد الذين لا يقتنعون بحياتهم المتواضعة بل يسعون نحو الثروة والثراء، وشاركها في البطولة نور الشريف، سهير ذكي، مريم فخر الدين، سمير غانم.

- وقد أشيع كثيرا أنها أخت الفنانة الكوميدية الكبيرة شويكار، ولكن بالعام 2020 تم نفي هذه الإشاعة من قبل تصريح للفنانة شويكار بأنها لا تربطها أي صلة عائلية بها وكل ما يروج بالإعلام عنهما هو مزيف.

 

وفاتها

- توفيت الفنانة شاهيناز في 18 نوفمبر 2018.

 

أحلام الجريتلي




- وفي مثل هذا اليوم العشرين من فبراير 1948 ولدت الفنانة أحلام الجريتلي

- اسمها بالكامل أحلام فؤاد ابراهيم الكريدلي.

- شقيقة الفنانة إنعام الجريتلي.

- متزوجة من الدكتور «شرين محمد حسين».

 

مسيرتها الفنية

- شاركت في مسلسل (حكايات المدندش ومن أطلق الرصاص على هند علام)، كما شاركت في إحدى حلقات مسلسل (لحظات حرجة ومسلسل السندريلا)، واشتهرت بدبلجة الرسوم المتحركة كما شاركت في سيت كوم (راجل وست ستات)، وأعمال أخرى كثيرة.


وفاتها

- توفيت الفنانة أحلام الجريتلي في 28 فبراير 2021.

 

اقرأ أيضًا..


آيتن عامر بهدوم البيت وأروى جودة عروسة بالأبيض.. أبرز إطلالات النجمات| صور



صفاء جلال




- وفي مثل هذا اليوم 20 فبراير 1974 ولدت الفنانة صفاء جلال بالإسكندرية.

- تخرجت في كلية الآداب جامعة الإسكندرية.

- تزوجت الفنانة صفاء جلال من وليد عناني منذ سنوات ولديها منه ابنتان.


مسيرتها الفنية

- بدايتها الفنية منذ دخولها الكلية؛ حيث اكتشفها مخرج الإعلانات جورج دوز ورشحها للقيام بتمثيل دور في مسرحية من إخراج المخرج جلال الشرقاوي الذي منحها اسمه ليصبح اسمها الفني صفاء جلال، وكانت من هنا البداية لمشوار مثمر بالادوار المتميزة حيث عملت مع عدد كبير من عملاقة التمثيل في مصر منهم كمال الشناوي، فؤاد المهندس، معالي زايد، وتنوعت ادورها بين الصعدية والبنت الشابة والحبيبة واضافت المزيد على ادوارها من دراما إلى كوميديا.

- آخر عمل قدمته صفاء مسلسل "سابع جار"، والذي حققت من خلاله نجاحا كبيرا، وشارك في المسلسل كل من شيرين، دلال عبدالعزيز، أسامة عباس، هيدي كرم، وغيرهم.

 

 

أمل حجازي




- وفي مثل هذا اليوم العشرين من فبراير 1977 ولدت المطربة اللبنانية أمل حجازي في بيروت.

- حصلت أمل على بكالوريوس الهندسة المعماريّة.

 

حياتها الأسرية


- ارتبطت أمل قبل زواجها بقصة حب مع شربل ضومط وهو أحد مدراء قسم إدارة أعمال الفنانين في "روتانا"، ولكن هذه العلاقة لم تتكلل بالزواج لأن والدتها لم تكن راضية عن هذا الزواج بسبب اختلاف ديانتها معه. تزوجت عام 2008 من رجل الأعمال اللبناني "محمد البسام" وقد التقت به في محل مجوهرات تعددت لقاءاتهم، وعندما اكتشفت أنهما على تفاهم حول كل المواضيع قررا كتب الكتاب وإعلان خطوبتنا في شكل رسمي ثم الزواج لم يتدخل في حياتها الفنية، بل دعمها ووقف إلى جانبها. رزقت منه بطفلين.

 

مسيرتها الغنائية


- بدأت خطواتها المهنية بالعمل عارضة أزياء، بعدها شاركت عام 1998 في برنامج كأس النجوم على شاشة المؤسسة اللبنانية للإرسال لكنها لم تربح أي كأس ولم يعرفها الجمهور.

- أطلقت أول ألبوماتها "آخر غرام" سنة 2001، بعدها سنة 2002 أطلقت ألبومها الثاني "زمان" الذي لاقى نجاحا جماهريا والذي احتوى أغنية "عينك عينك" التي غنتها مع المغني الجزائري فوديل وعدت المنافسة الأولى لإليسا. وشغل منصب مدير أعمالها المنتج جان صليبا الذي انفصلت عنه لاحقا.

- سنة 2004 أطلقت ألبومها الثالث "بتدور على قلبي" والذي احتوى على 11 أغنية.

- أطلقت ألبومها الرابع "بياع الورد" الذي يحتوي على 10 أغاني عام 2006 وصورت منه كليب بياع الورد مع المخرج يحيى سعادة. أثار الكليب حينها بلبلة كبيرة بعد اتهماها بتشجيع المثلية الجنسية.

- بعدها ألبومي " خاله يا خالة" عام 2007 و "كيف القمر" 2008

- عام 2010 أطلقت آخر ألبوم لها مع روتانا بعنوان " ويلك من الله". عينت عام 2003 كسفيرة لشركة باناسونيك في منطقة الشرق الأوسط.

 

اعتزالها للفن


- اعتزلت أمل حجازي الغناء في سبتمبر 2017 وارتدت الحجاب.


اقرأ أيضًا..


فنانون أشقاء.. تربطهم صلة الدم والفن (1)


فنانون أشقاء.. تربطهم صلة الدم والفن (2)


فنانون أشقاء.. تربطهم صلة الدم والفن (3)


فنانون أشقاء.. تربطهم صلة الدم والفن (4)


ads
ads