السبت 21 سبتمبر 2024 الموافق 18 ربيع الأول 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

يوميات حامل.. احذري العصبية والحزن يضران بصحة الجنين

الأربعاء 23/فبراير/2022 - 09:06 ص
هير نيوز

كثيرا ما نسمع تحذيرات للمرأة الحامل من التعرض للانفعال والغضب والعصبية خلال شهور الحمل، حيث يؤثر ذلك عليها وعلى طفلها بالسلب، ولكن بعض النساء لا تعلم السبب في منعها من ذلك وتفقد أعصابها في الكثير من الأحيان وتستسلم للحزن والغضب خلال الحمل.



ولذلك قدم طبيب النساء والتوليد، الدكتور إسلام سالم، شرحا مفصلا عن تأثير الحزن والغضب والعصبية للأم الحامل على صحتها وصحة الجنين، وكيف يمكن أن يضر ذلك بطفلك.

وقال: «بداية من الشهر السادس في الحمل وتطور الخلايا العصبية للجنين يبدأ الطفل في الشعور بمشاعر الأم فإذا كانت تشعر بالحزن يصل ذلك الطفل ويعبر عنه بشكل مختلف، ويمكن في تلك الحالة أن يكون الطفل على وجهه ملامح الحزن وهو في داخل رحم الأم مع شعوره بذلك، وايضا مشاعر الفرح والسعادة للأم يتأثر بها الطفل بشكل كبير ويكون سعيد وهكذا يتعامل مع جميع المشاعر».



وأضاف الدكتور إسلام سالم: «يتأثر الطفل أيضا بشكل كبير ويصاب بضرر في حالة أن تكون الأم عصبية وتشعر بالتوتر والقلق طوال الوقت، ويعبر الطفل عن ذلك بحركات انفعالية عندما يكون في فترة الحمل، ولكن بعد أن تتم ولادته يكون طفل انفعاليا وعصبيا وكثير البكاء».

وتابع: «لذلك ننصح الأمهات بالابتعاد عن العصبية والغضب والتوتر خلال فترة الحمل، وأيضا ينصح الآباء بذلك حتى لا تؤثر تلك المشاعر على الأم والجنين، فيجب أن تحافظ الأم والأب على الهدوء والنفسية المستقرة».

اقرأ أيضًا..

ads