الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

الألم والدم الغزير.. خرافات عن ليلة الدخلة لا علاقة لها بشرف البنت

الأربعاء 23/فبراير/2022 - 11:20 م
هير نيوز

من أغرب الخرافات الشائعة عن ليلة الدخلة، وأول جماع بين الزوجين هي أن كل امرأة تتعرض للنزيف نتيجة لفض غشاء البكارة، وتشعر بآلام شديدة أثناء ممارسة العلاقة الحميمة، ولكنها مجرد خرافات علمية لا صحة لها على الإطلاق..




التعرض للنزيف ليلة الدخلة

في المجتمعات العربية، يعد عدم نزيف المرأة أثناء فض غشاء البكارة جريمة ودليل على عدم عذريتها، حيث يعتقد الأغلبية العظمى بشكل خاطئ أن كل امرأة تتعرض للنزيف ليلة زفافها.


في الحقيقة، أثبتت الدراسات العلمية أن 80 في المائة من النساء، أي امرأة واحدة من كل خمس نساء، تتعرض للنزيف نتيجة لفض غشاء البكارة.




وبشكل علمي، فإن إحدى الدراسات أثبتت أن نحو 43 في المائة من النساء اللواتي يتعرضن للنزيف ليس بسبب فض غشاء البكارة، وإنما بسبب توتر عضلات المهبل، وجفاف المهبل وممارسة الايلاج بعنف من قبل الرجل.


أسباب عدم النزيف ليلة الزفاف

لكي نتعرف على أسباب عدم تعرض الفتاة للنزيف بفض غشاء البكارة، علينا أن نتعرف إلى أسباب النزيف، الذي لا يعد ظاهرة طبيعية، كون فض غشاء البكارة بشكل سليم لا ينتج عنه سوى قطرتين من الدماء.




ولكن الحقيقة أن الجروح الناتجة عن فض غشاء البكارة بعنف وبطرق غير سليمة هي أحد الأسباب الرئيسية في النزيف، بالإضافة إلى الإيلاج العنيف، فضلا عن توتر عضلات المهبل نتيجة القلق والتوتر.


من أهم أسباب عدم النزيف بفض الغشاء، هي أن هناك عدة أنواع للغشاء أو ما يُعرف علميا باسم "إكليل المهبل" ومعظمها غير سميك ولا يتمتع بالمرونة، لذا فلا يكون تمزقه داعي للتعرض إلى النزيف.


كما أن المعلومة غير الشائعة والتي لا تعترف بها المجتمعات العربية، هي أن هناك فتيات يولدن بدون غشاء البكارة وذلك نتيجة لاكتمال العضو التناسلي الأنثوي بشكل مفرط.


وطبقا للدراسات العلمية، تولد نحو 5 في المائة من النساء بدون غشاء البكارة. كما أنه في حالة الاسترخاء وقت ممارسة الجماع للمرة الأولى وإذا كانت المرأة تشعر بالإثارة فهذا لن يسبب لها ألم وقت الجماع.


اقرأ أيضًا..

دعاء تحصين الزوجين في ليلة الدخلة وحُكم الصلاة قبل الجماع


ads