الثلاثاء 21 مايو 2024 الموافق 13 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

للمرأة العاملة.. المكياج المناسب صباحًا وفوائد «خافي العيوب»

الأحد 27/فبراير/2022 - 03:41 ص
هير نيوز

المرأة بطبعها تحب الجمال والأناقة، وتريد دائما أن تظهر في إطلالة مميزة وجذابة، ولذلك تلجأ لأدوات التجميل والمكياج حتى تظهر في شكل جذاب طول الوقت، ولكن بالنسبة للنساء العاملات تحتار في كيفية وضع المكياج عند الذهاب للعمل، خاصة عند الخروج في وقت مبكر صباحا.



ويناسب الخروج في الصباح المكياج الهادئ الخفيف وخاصة إذا كنتِ تذهبين للعمل، فأنتِ لست بحاجة التكلف في وضع المكياج، فهناك إطلالات معنية وطرق لوضع المكياج تكون مناسبة لذلك تختلف عن أي وقت آخر مثل السهرات والحفلات.

ولكن كيف يمكنك وضع المكياج عند الذهاب للعمل صباحا؟ وماذا يمكنك وضعه واستخدامه لإطلالة الصباح بشكل عام؟

أجابت على ذلك مجلة "lakeme" الأمريكية للموضة، حيث حددت عدة منتجات هامة يجب أن تضعها المرأة العاملة إذا قررت وضع المكياج عند الذهاب للعمل في الصباح، ومنها: 

خافي العيوب مع واقي الشمس

يمكن أن يكون موسم الصيف أو حتى النهار قاسيًا بعض الشيء على بشرتك، ولذلك من الضروري وضع واقيًا من الشمس.

 

وحتى تحصلي على بشرة متوهجة اخلطي النسبة الصحيحة من خافي العيوب مع واقي الشمس، سيضيف هذا نوعًا معينًا من التأثير غير اللامع مما يجعله يبدو أكثر إشراقًا، وسيمنع هذا أيضًا الجلد من السمرة وحروق الشمس.

رطبي ونظفي بشرتك جيدًا 

الإفراط في استخدام مصطلح الترطيب هام جدًا على الرغم من تكراره، الضروري للغاية الحفاظ على رطوبة بشرتك بينما تمتص الحرارة كل الرطوبة، رطبي بشرتك باستخدام كيس الثلج قبل البدء في وضع المكياج، يؤدي تطبيق كيس الثلج إلى تنظيف بشرتك وفي نفس الوقت يعطي ملمسًا مناسبًا للماكياج.


استبدلي المنتجات الكريمية بمنتجات بودرة أو غير لامعة

سيساعد ذلك في الحفاظ على مكياجك سليمًا طوال وقت العمل، فإن منتجات المكياج غير اللامعة أو البودرة تلتصق ببشرتك لفترة أطول وتساعدك في التغلب على الحرارة.  

يميل السائل أيضًا إلى الذوبان مما يؤدي إلى تكوين بقعة مكياج على وجهك، لذا استبدلي المكياج السائل مثل أحمر الشفاه السائل والكحل السائل بأخرى صلبة.

استخدمي الماسكارا المقاومة للماء

الماسكارا المقاومة للماء مفيدة جدًا في الصيف، ومع ذلك يمكن استخدامها كجزء من مكياج النهار طوال العام.  

ويساعد ذلك في الحفاظ على مكياج عينيك سليمًا ويبقى لفترة أطول، إذا تم استخدام الماسكارا المقاومة للماء بشكل صحيح، فيمكن أن تكون أحد منتجات المكياج المفضلة لديك لإطلالة نهارية راقية.

اقرأ أيضًا..

ads
ads