الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

تعرفي على جوائز الدورة السادسة من مهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة

الثلاثاء 01/مارس/2022 - 03:35 م
هير نيوز

أسدل الستار عن فعاليات مهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة في دورته السادسة؛ حيث أقيم حفل الختام بالمسرح المكشوف، وتم خلال الحفل إعلان كافة الجوائز الخاصة به، والتي نستعرضها لكم خلال السطور المقبلة.


كرم طاهر تفوز بجائزة نادية لطفي عن فيلم فرحة


ذهبت جائزة نادية لطفي للفنانة كرم طاهر عن دورها فى فيلم "فرحة" إخراج دارين سلام، والفيلم من إنتاج ثلاث دول مشتركة هم الأردن والسويد والسعودية، بينما منحت جائزة سعاد حسني لأحسن ممثلة للفنانة سابين أزيما عن دورها فى فيلم "اسم سري"، وهو من إخراج أوريليا جورج وإنتاج فرنسي، وحصل على جائزة رشيدة عبد السلام وهي "جائزة لجنة التحكيم الخاصة"، الفيلم السعودي "قوارير" إخراج نوره المولد ونور الأمير ورغيد النهدي وربى خفاجى وفاطمة الحازمي، واستطاع فيلم "ريحانة" حصد جائزة لطيفة الزيات لأحسن سيناريو، وهو من إخراج عبد الله محمد سعد، وإنتاج بنجلاديش وسنغافورة.

"أم طيبة" يحصل على جائزة آسيا داغر لأحسن فيلم


واستكمالًا للجوائز حصل الفيلم الفرنسى "أم طيبة" على جائزة آسيا داغر لأحسن فيلم، بينما راحت جائزة بهيجة حافظ لأحسن مخرجة إلى دارين سلام مخرجة فيلم "فرحة"، وهو إنتاج مشترك بين الأردن والسويد والسعودية.


اقرأ أيضًا..


مفيش شغل.. راندا البحيري تنصح الأمهات بعدم إلحاق أبنائهم بالمعاهد الفنية


مسابقة الفيلم القصير 


ذهبت جائزة عطيات الأبنودي لأحسن مخرجة فيلم قصير إلى ماريان فارلاي مخرجة فيلم "الصقيع" من كندا، بينما حصل فيلم "شم النسيم" إخراج مارك لاتي على جائزة ناهد نصر الله "جائزة لجنة التحكيم الخاصة"، والفيلم إنتاج مصري أمريكي، وحصد الفيلم الأسباني "صماء" إخراج نوريا مونوز-أورتن وإيفا ليبريتد على جائزة نبيهة لطفي لأحسن فيلم قصير.


مسابقة جائزة الاتحاد الأوروبي


ذهبت جائزة أحسن فيلم يورومتوسطي يتناول قضايا المرأة من دول الاتحاد الأوروبي وحوض البحر المتوسط، إلى فيلم "فرحة" إخراج دارين سلام.

وحصد فيلما "أن تكون بهجة" إخراج تغريد العصفوري، و"كف مريم" إخراج روجينا بسالي، على جائزة ورش مهرجان أسوان للإنتاج، بينما حصد جائزة ورش مهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة لتطوير السيناريو مناصفة بين كل من آية خالد عن سيناريو فيلم "جميلة من غير حاجة"، ونوال محمود عن فيلم "رسول الحب".


مسابقة الفيلم المصري


حصل فيلم "قمر 14" على جائزة نوت لأحسن فيلم مصري معني بقضايا نسوية، بينما حصد جائزة نوت لأحسن فيلم مصري يمثل إبداع المرأة، فيلم "العودة" إخراج سارة الشاذلي، بينما فاز فيلم "روابط مقدسة" من إخراج محمد صالح هارون وإنتاج كل من دول تشاد وفرنسا وألمانيا وبلجيكا، على جائزة جمعية نقاد السينما المصريين، بينما ذهبت جائزة أحسن موضوع لفيلم "حكايتها" إخراج سيد على من مصر، وحصل فيلم "أبواب مكة" إخراج مهند دياب من مصر على جائزة لجنة التحكيم الخاصة، وأخذ فيلم "بداية الخيط" إخراج ريم أسامة، وإنتاج كل من مصر وأمريكا، على جائزة أحسن فيلم ذو أثر في المجتمع المدني.



ads