الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

خطوات بسيطة لتحويل بيتك إلى واحة من الراحة

الجمعة 25/مارس/2022 - 08:31 م
هير نيوز


المنزل الهادئ المريح نفسيًّا أكثر ما يبحث عنه الناس عندما يتعلق الأمر باختيار مكان للعيش فيه، ويمكن أن يتحقق ذلك عند اختيار تفاصيل ديكور المنزل بعناية ودقة، على أن تكون مريحة للأعصاب وتحقق راحة نفسية للمقيمين فيه.




وإليك سيدتي أبرز أشياء يمكن استخدامها في ديكور منزلك تمنحك هدوءًا وراحة نفسية، حسب موقع "veranda" الأمريكي للديكور: 

1- النباتات والزهور الطبيعية


 عندما يتطلع الناس إلى استعادة طاقتهم من أسبوع مرهق، غالبًا ما يذهب الناس إلى أقرب حديقة نباتية أو ممر للمشي لمسافات طويلة ليغمروا أنفسهم في الطبيعة ويتخلصوا من الإرهاق ويشعرون براحة نفسية.
 
 لماذا لا تجلب تلك الأشياء المريحة نفسيًّا إلى منزلك فهي لا تضيف فقط لمسة خضراء إلى مخطط التصميم الخاص بك، ولكن وفقًا لدراسة أجرتها وكالة ناسا فإن النباتات تزيل السموم من الأماكن الداخلية، وبالتالي تعيد تزويد منزلك بالأكسجين.

2- الاهتمام بديكور وألوان غرفة النوم


يجب أن يكون لك مكان مخصص في المنزل الشعور بالراحة، ومن أكثر تلك الأماكن في كل منزل ولكل شخص هي غرفة النوم، والتي تساعدك على الهروب من الضغط والقلق والتوتر.

 ويقول مايلز ريد، مصمم الديكور الشهير في نيويورك: «إنك تريد دائمًا الدخول إلى غرفة النوم والشعور بالراحة؛ ولذلك يجب أن يكون ذلك مكانًا تشعر فيه بالراحة والاسترخاء، سواء كنت تفضل الألوان المحايدة أو الباستيل الجميلة قم بدمج الألوان التي يتردد صداها معك وتجذبك إلى الغرفة».
 

اقرأ أيضًا..


3- توازن الألوان



في قواعد الديكور الداخلية يجب أن يكون هناك توازن في الألوان واختيارات قطع الأثاث؛ وذلك من أجل إنشاء تناسق كامل داخل غرفة الطعام أو المعيشة أو النوم وتجعلها أيضًا مناسبة لباقي المنزل.


ويمكنك تحقيق ذلك من خلال اللعب بقطع داكنة وخفيفة مع ألوان فاتحة وقطع ثقيلة؛ مما يحقق تناغم وتوازن في منزلك ويمنحك راحة نفسية وهدوءًا.


4- استخدام الشموع والاضاءات الخافتة




دائمًا ما تجذب الإضاءة الصفراء أو الخافتة الأشخاص وتمنحهم راحة وهدوءًا يمكن أن يجذبك أحيانًا للنوم؛ ولذلك يعتبر اختيار ألوان الإضاءات ونوعيتها سرًّا في تحقيق الراحة والاسترخاء في منزلك بشكل كبير، كما أن الشموع بالطبع تكون أكثر ما يمنح الأشخاص راحة نفسية وهدوءًا وجوًّا رومانسيًّا في منزلك.


اقرأ أيضًا..


ads