الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

كيف يمكنك اختيار الستائر المناسبة لغرفة المعيشة؟|صور

الخميس 24/مارس/2022 - 02:59 م
هير نيوز


اختيار الستائر المناسبة من حيث اللون ونوعية القماش والشكل المناسب يمكن أن يكون جزءًا مهمًّا في ديكور أي غرفة بمنزلك، وبشكل خاص غرفة المعيشة التي يحتار الكثيرون في تصميمها هل يناسبها الشكل المودرن الحديث أم التقليدي الكلاسيكي؟

وحتى يمكن أن يصبح الأمر أسهل هناك عدة معايير في فن الديكور لاختيار الستائر المناسبة لغرفة المعيشة حسب شكلها والأثاث الموجود بها.

وإليك أهم تلك المعايير التي تساعدك في اختيار شكل الستارة لغرفة المعيشة، حسب "live space": 

1- اختر القماش المناسب


تلعب نوعية القماش دورًا حيويًا في مظهر الستائر وبالتالي الغرفة، فهناك نوع من الدانتيل الشفاف إلى القطن الخفيف الوزن، والدباغة متوسطة الوزن إلى المخمل الثقيل.

خياراتك كثيرة ولكن العاملان اللذان يجب مراعاتهما أثناء اختيار القماش الخاص بك هما:



- مقدار ضوء الشمس الذي تريدين تدفقه.

- مزاج وديكور غرفتك.

 على سبيل المثال تناسب الأقمشة الثقيلة الغرف الأكثر تقليدية، بينما تعمل الأقمشة الشفافة بشكل أفضل في الغرف الأكثر بساطة.


اقرأ أيضًا..


2- اختيار اللون يحدد المظهر 


يجب أن يكون لون ستائرك متزامنًا بشكل مثالي مع باقي المفروشات، يمكنك إما اختيار الستائر التي تنسجم مع الديكور وإما تتناقض معها.  





للحصول على مظهر مبهج، اختر ستائر بلون يكمل ظل جدرانك، بدلاً من ذلك إذا كنت تريد أن تكون ألوان الستائر هي محور التركيز فاختر درجة اللون التي تتناقض مع الأثاث والجدران.


3- الاختيار بين المطبوعات والسادة


للإجابة عن هذا، نحتاج إلى إلقاء نظرة على باقي الديكور، إذا كانت جميع المفروشات الناعمة الأخرى في الغرفة ذات لون سادة، فإن استخدام الستائر المطبوعة يمكن أن يكون خيارًا شائعًا، والعكس صحيح أيضًا.  

شيء واحد يجب تذكره هو أن المطبوعات تضيف وزنًا مرئيًا إلى أي عنصر، لذلك ،تتمثل إحدى طرق العمل مع الستائر المطبوعة في إقرانها بأثاث سادة اللون مزود بوسائد مطبوعة وسجاد المنطقة وما إلى ذلك. 



4- اختيار الطول المثالي


 الستائر التي تقع بالضبط على مستوى الأرض هي رائجة، لإلقاء نظرة أكثر دراماتيكية يمكنك اختيار حجم ستارة أطول ببضع بوصات بحيث تتساقط الستائر على الأرض. 
 
 من ناحية أخرى إذا كان لديك أطفال فمن الأفضل لك وضع الستائر على ارتفاع بوصتين فوق الأرض، يعد إنهاؤها عند عتبة النوافذ الأصغر خيارًا كلاسيكيًا آخر، ولكن يمكن أن تعمل الستائر ذات الطول الكامل بشكل جيد.


اقرأ أيضًا..



ads