الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

تعرفي على أفضل وضعيات النوم أثناء الدورة الشهرية

الثلاثاء 29/مارس/2022 - 01:02 م
هير نيوز


خلال فترة الدورة الشهرية تشعر النساء بالكثير من الألم والقلق والتوتر النفسي؛ مما يجعلها تصاب بالأرق وتكون غير قادرة على النوم، خاصة مع عدم القدرة على النوم في وضعية مريحة تجعلها تتخلص من تقلصات الدورة الشهرية.

ولذلك إليك أفضل وضعيات النوم خلال فترة الدورة الشهرية، والتي تساعدك على النوم بشكل مريح، حسب مجلة "glamour" الأمريكية.

وقالت المجلة الأمريكية: إن مشكلة التشنجات هي التي تسبب في جعلك مستيقظة طوال الليل من الألم خلال فترة الدورة الشهرية، لكن اتضح أنه يمكنك محاربة هذه المشكلة خلال النوم عن طريق اختيار الوضع الصحيح أثناء دورتك الشهرية.


اقرأ أيضًا..


النوم في وضعية الجنين


وفي الواقع، علق بعض الخبراء على أفضل طريقة للنوم عندما تكون في فترة دورتك الشهرية، واتفقوا بالإجماع على وضع واحد وهو وضعية الجنين؛ حيث إن النوم في وضع الجنين يزيل الضغط عن البطن.

وتشرح طبيبة النساء الأمريكية، الدكتورة ليزا ليندلي، أن النوم في وضع الجنين يزيل الضغط عن عضلات البطن، وتشير العديد من النساء إلى أن وضع الجنين يمكن أن يساعد في تخفيف التقلصات، وتوضح أن أوضاع الجنين تساعد؛ لأن عضلات الهيكل العظمي حول البطن تسترخي ويؤدي ذلك إلى تقلصات أقل وألم أقل.
 
ووفقًا لفريق البحث في تطبيق Clue لتتبع الدورة الشهرية، فإن هذا الوضع له فائدة أخرى إلى جانب تخفيف التشنجات؛ حيث يتم ضغط ساقيك معًا مما يقلل من فرص تسرب الدم.

ولكن إذا استطعت من الأفضل أن تتجنبي وضعًا واحدًا أثناء دورتك الشهرية وهو الاستلقاء على الوجه؛ حيث تقول الدكتورة ليندلي: إن البقاء على بطنك يمكن أن يضغط على رحمك حتى يخرج المزيد من الدم؛ مما يزيد من تغييراتك في التسريبات بين عشية وضحاها.


اقرأ أيضًا..


الكلمات المفتاحية
ads