السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

لا تقتربي من زوجك في نهار رمضان لهذه الأسباب

السبت 02/أبريل/2022 - 09:02 ص
هير نيوز


كثير من الرجال تتملكهم العصبية خاصة في اليوم الأول من رمضان إلى أن يعتادوا على الصيام ومشاقه، ولكي تتجنبي هذه العصبية عليكِ أولًا معرفة أسباب ذلك؛ لكي تستطيعين استيعاب زوجك والتعامل معه بهدوء..




أسباب عصبية الأزواج في رمضان


لعل من أبرز هذه الأسباب هو انخفاض نسبة السكر بالدم نتيجة للصيام والتي ستعود لمعدلها الطبيعي فور الإفطار؛ حيث إن الانقطاع فجأة عن الطعام وتغيير العديد من العادات في الطعام والشراب تتسبب في إزدياد نسبة التوتر والتي من شأنها إحداث هذه العصبية.




اقرأ أيضًا..



النوم غير المنتظم


من أخطر الأشياء التي قد تُدمر الجهاز العصبي، هو عدم النوم لعدد منتظم من الساعات خلال اليوم والذي من شأنه أن يشعر الإنسان دائمًا بالغضب وكذلك العصبية لأصغر الأمور؛ حيث يقوم الكثير من الأزواج بالسهر حتى موعد السحور ومن ثم النوم بضع ساعات ثم الاستيقاظ للذهاب إلى العمل ويستمر على هذه الطريقة حتى نهاية الشهر.






التوقف عن التدخين خلال فترة الصيام 

انخفاض نسبة النيكوتين بالجسم يؤثر بشكل كبير على الشخص المُدخن مما يجعله أكثر عصبية في رمضان عن أي يوم آخر، كما يسبب له العديد من الأعراض النفسية كالتوتر والقلق وقلة الراحة النفسية، ولتجنب ذلك الأمر يجب أن يبدأ الشخص المُدخن في تقليل نسبة السجائر قبل رمضان حتى يكن جسمه مستعدًا لهذا الانقطاع، وفي حالة ما إذا لم يقم بتقليل الكمية، ففي هذه الحالة عليه أن يظل نائمًا أطول فترة ممكنة خلال فترة الصيام لتجنب أي تصادمات قد تخرجه عن شعوره وتُفقده صيامه بل وصيام من حوله.


اقرأ أيضًا..





مصاريف العزومات 


ينفق الناس في شهر رمضان أضعاف ما ينفقونه في باقي أشهر السنة وذلك بسبب العزومات التي لا تنقطع طوال الشهر والتي تُشكل أكبر الخلافات الزوجية، والتي تُوقع الرجل تحت طائلة السلف والديون، ولتجنب ذلك يجب اتباع قول الله تعالى "لا يُكلف الله نفسًا إلا وسعها"، فتنظر الزوجة لإمكانيات زوجها وتسير على أساسها دون أن تتسبب في أي إجهاد مادي له.





نقص الكافيين


يتعرض أيضًا محبو الشاي والقهوة إلى تعكير المزاج والعصبية؛ نظرًا لانخفاض الكافيين لديهم، وينصح الأطباء بعدم تناول هذه المنبهات فور الإفطار؛ لما لها تأثير كبير على المعدة والقلب.


اقرأ أيضًا..


ads