الخميس 09 مايو 2024 الموافق 01 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«أخفف الملابس لابني الرضيع ولا لسة شوية؟».. طبيبة أطفال تُجيب

الأحد 03/أبريل/2022 - 12:59 م
هير نيوز


ارتفعت درجات الحرارة بشكل مفاجئ خلال الأسبوع الجاري وهو ما جعل الأمهات في حيرة للتعامل مع الأطفال الرضع، فهل من الأفضل أن يظل الأطفال الرضع بملابس شتوية ثقيلة أم ملابس خفيفة صيفية وما هو الأكثر أماناً لهم.

أجابت عن ذلك طبيبة الأطفال واستشاري الصيدلة الإكلينيكية، الدكتورة باكينام حفناوي، مشيرة إلى ضرورة الاهتمام بالاستحمام بالماء الدافئ للطفل الرضيع في ذلك الطقس حتى لا تؤثر عليهم الحرارة بشكل سلبي.

التخفيف بشكل تدريجي 


وقالت: «يجب تخفيف الملابس بشكل تدريجي، أي تقللي بالكتير طبقة أسبوعياً، ولكن احذري أن تتركي الطفل بملابس صيفية خفيفة من الآن، ولكن الملابس يجب أن تكون قطنية بكم حتى بداية فصل الصيف، ولكن أول خطوة أن يتم تغيير خامة الملابس من صوف لقماش أو قطن، كما أن السالوبيت القطيفة يتم تبديلها بسالوبيت قطن بكم طويل».


اقرأ أيضًا..





وأضافت: «البانتوفل أو اللكلوك التقيل يجب تغييره لشراب قطن، والبطانية اللى يمكن تغييرها بكوفرته، لو الطفل لابس جاكيت اتركيه بدونه في فترة النهار، ولكن يمكن أن يرتديه مساء».

وتابعت: «يمكن في كل أسبوع التخلص من طبقة حتى يظل الطفل الرضيع بملابسه الداخلية الأساسية الكات والسالوبيت الكم اللي عليها، وبالتالي سوف تطمئن الأم أن الطفل مرتاح، فهو إذا يشعر بالحرارة سوف تلاحظ الأم على الطفل أعراض مثل احمرار الوجه أو السخونة أو البكاء بدون سبب».


التركيز على السوائل وشرب المياه


وأشارت الدكتورة باكينام، إلى أن القاعدة تؤكد أن الطفل يرتدي أكثر من الأم بطبقة حسب الجو فى منطقتك، ومع تقلبات الطقس، يجب التركيز على الأطعمة التي ترفع مناعة الطفل بجانب الرضاعة، وبشكل خاص الأطعمة الغنية بفيتامين ج، مع التركيز على السوائل وشرب المياه إذا كان الطفل في عمر يتناول الطعام والمياه».


اقرأ أيضًا..


ads
ads