الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«الجبسون بورد» هل أصبح موضة قديمة؟ وما أحدث ألوانه وتصميماته؟

السبت 09/أبريل/2022 - 02:04 م
هير نيوز

ظهرت موضة الأسقف المعلقة في ديكور المنازل بشكل كبير خلال الفترة الأخيرة؛ حيث أصبح الجميع يهتم باختيار شكل الأسقف والتي يطلق عليها "الجبسون بورد" في الأسواق، حتى يمكنه الحصول على منزل أنيق وديكور مميز.

ونشر موقع "housing" الأمريكي للديكور كل ما يمكنك معرفته عن "الجبسون بورد" وهل انتهت موضته أم لا وما هي أحدث أشكاله وتصميماته؟

- ما هو الجبسون بورد أو الأسقف المعلقة؟


تعتبر الأسقف المعلقة من ألواح الجبس أكثر صحة وأقوى من أي نوع آخر وهي من المواد المستخدمة في تصميم الأسقف المنزلية؛ حيث يتم تصنيعها باستخدام ألواح الجبس والتي يتم لصقها بمسامير لإطارات معدنية.





ووفقًا للخبراء فإن تركيب ألواح الجبس عملية وأسرع وأكثر كفاءة وتترك أقل بقايا وغبار، ولها خصائص (مقاومة الماء) كما تعد خيارًا شائعًا بين أصحاب المنازل ويفضل الجميع استخدامها في أسقف الحمامات والمطابخ حتى اليوم.


اقرأ أيضًا..

- أبرز ألوان تصميم أسقف الجبس


 يمكن أن يؤثر تصميم سقف المنزل بنظام الألوان الجذاب على جاذبية ديكور منزلك بشكل كبير، ويتوفر الجبس بشكل طبيعي بدرجات اللون الأبيض والأصفر والأحمر والبني والرمادي.  
 
ويمكن أن تحتوي ألواح الجبس ذات الأسقف المستعارة على تشطيبات خشبية وورق حائط ونسيج.


- أفكار تصميم الجبسمبورد


 يمكن للتشطيب البني أو الخشبي للسقف المعلق من الجبس أن يضيف مظهرًا متطورًا ويعزز المظهر الطبيعي للمنزل.  
 
الخشب مادة تصنع أفضل تصميم للسقف المعلق، يمكن أن يكون إضافة مثالية للمطبخ أو مساحة تناول الطعام، ويعطي الخشب أي تصميم للسقف مظهرًا بسيطًا ولكنه أنيق.  


- اتجاهات تصميم الأسقف من ألواح الجبس 2022


1- تصميم ألواح الجبس بإضاءة LED


 تبرز تركيبات الإضاءة المعاصرة مثل مصابيح LED كأحدث الاتجاهات في التصميمات الداخلية، يمكنك تركيب اضاءة ليد مبتكرة مع تصميم جبس لسقفك.  
 
تتوفر تركيبات الإضاءة في العديد من التصاميم والأنماط والألوان لمساعدتك على تحقيق الأجواء المثالية لتصميمات منزلك الداخلية.  


2- تصاميم مجردة للأسقف المستعارة


 يمكن تشكيل لوحة السقف الزائفة المصنوعة من الجبس لتشكيل أنماط أو تصميمات جذابة، ستجعل الأشكال المجردة بيانًا فريدًا بينما ترفع من المظهر العام للغرفة. 
 
 كانت هذه الأنماط تتجه نحو تصميم السقف لغرفة النوم في 2020 و 2021 وتستمر في عام 2022.


اقرأ أيضًا..

ads