الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

3 وضعيات لليوجا تساعدك على إزالة التوتر في رمضان

الأربعاء 13/أبريل/2022 - 01:08 م
هير نيوز


نتعرض للعديد من الضغوط والتوتر والقلق خاصة في رمضان مع تراكم الواجبات المنزلية والدراسية حولنا، والسؤال الأساسي كيف يمكن أن نستعيد هدوءنا النفسي وطاقتنا في رمضان.

من جانبه كشف كايتانا روديناس، اختصاصي اليوجا، عن أكثر تمارين اليوجا المشار إليها لإدارة التوتر والقلق بشكل أفضل وتحسين صحتنا الجسدية والعقلية ونوعية الحياة.


تمرين الكوبري


نرفع المستوى الجلوس قليلاً مع هذا الموقف، ولكن ليس كثيرًا وبالطبع يمكن الاستعانة بمدرب ليعلمنا كيفية القيام بذلك بشكل صحيح؛ حيث إن وضع الجسر أو سيتو بانداسانا يمكن أن يحسن الدورة الدموية في الجسم. فهو يفتح الجزء الأمامي من العمود الفقري والقلب؛ مما يساعد على تهدئة العقل وتقليل التوتر."


اقرأ أيضًا..

وضع الجمل


يطلق عليه اسم Ustarasana أو وضع الجمل وهو وضع آخر، وفقًا لخبير اليوغا ، يمكن أن يساعد في التخلص من التوتر وتحسين الدورة الدموية في جميع أنحاء الجسم. فيقول: "تحسين الدورة الدموية يعني إمدادًا أفضل بالأكسجين ، والذي يمكنه أن يشفي العقل والجسم". وبالطبع يتطلب مرونة أكبر خاصة في المنطقة الخلفية. فإذا كانت لديك مشاكل، فيجب عليك دائمًا طلب المشورة المهنية وإذا كنت لا تزال لا تجرؤ على القيام بذلك، فيمكنك متابعة القراءة؛ لأن هناك العديد من أوضاع اليوجا البسيطة الأخرى التي ستساعدك على تحقيق المزيد من الهدوء والرفاهية وإدارة القلق بشكل أفضل.


وضعية فراشة


وضعية بسيطة أخرى مناسبة للمبتدئين، على الرغم من أنه قد يكون من الصعب في البداية تقريب كعب القدمين من الفخذ، وهي وضعية الفراشة، كما أنها تعتبر وضعية يوغا بسيطة وأساسية يمكن أن تمد الفخذين الداخليين. يتم أداء التمرين مع الحفاظ على العمود الفقري في وضع مستقيم، ويمكن أن يساعد في تحرير التوتر ويكون له تأثير مهدئ على الجسم.


اقرأ أيضًا..

ads