السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

أفكار ديكور.. لتجديد سفرتك أثناء عزومات شهر رمضان 2022

السبت 16/أبريل/2022 - 11:33 م
هير نيوز



تستغل العائلات والأصدقاء الفترة المتبقية من شهر رمضان المبارك للتجمع على وجبات الإفطار؛ من أجل صلة الرحم والشعور ببهجة وأجواء الشهر الكريم، ومن أهم ما تحرص عليه النساء في تلك العزومات هو تحضير وجبة إفطار شهية وتقديمها بشكل مميز.




وهناك ديكور لسفرة الإفطار أثناء العزومات يمكن أن يضيف البهجة وروح التجديد في منزلك وأمام ضيوفك؛ حيث يتم تقديم الطعام بشكل مميز ومرتب.

وإليك أبرز أفكار ديكور لتجديد سفرتك أثناء عزومات شهر رمضان: 

- أدوات المائدة القيمة


 قبل أوقات الوجبات المهمة، يمكنك تزيين مائدة العشاء بأرقى أدوات المائدة، فقط قومي بإحضار الأواني الفضية وأطقم الشاي الرقيقة وأكواب القهوة العربية والأواني الزجاجية المطلية بالذهب. 


اقرأ أيضًا..

 

رتبي الفواكه الطازجة وأطباق الخضار وأطباق اللحوم وأرغفة الخبز والحلويات على صوانٍ عتيقة وأطباق خزفية فاخرة، فتلك القطع للديكور القيمة تمنحك مظهر جيد أمام ضيوفك.


- تجديد المفروشات والاثاث


 سيكون لديك بلا شك الأصدقاء والعائلة الذين يزورونك جميعًا خلال هذا الشهر الاحتفالي، ألقِ نظرة على منزلك وقومي بتحديث أي أثاث يحتاج إلى إصلاح أو يحتاج إلى استبدال.
 

وإذا كنت تخططين لذلك احصلي على مجموعة أنيقة من المقاعد المتداخلة لغرفة الطعام أو لغرفة المعيشة الخاصة بك، مع تصميم مساحة مكتبية منزلية للعمل عن بُعد أو منطقة دراسة لأطفالك أو قومي بتحويل الشرفة إلى غرفة لممارسة الهوايات.

- الإضاءة الخافتة


 هناك الفوانيس المزخرفة أو الفوانيس الورقية أو الأضواء على شكل هلال التي ربما اشتريتها منذ بداية شهر رمضان، أضيئي غرفة تناول الطعام والمنضدة بمصابيحك والفوانيس الخشبية أو الفوانيس الأرضية الطويلة، فهي تمنحك إضاءة خافتة هادئة تناسب عزومتك.

قومي بترتيب أضواء الفوانيس والأضواء الخيالية والشموع في بعض الزوايا، حتى يكون منظرًا ديكوريًّا في كل زاوية صغيرة في منزلك.


- ترتيب قطع الديكور حول منزلك


 التقطي بعض القطع الفنية المثيرة وقومي بتحديث جدرانك، ثم احصلي على مطبوعات إسلامية والأعمال الفنية الجلدية أو المعدنية الإبداعية والمنسوجات المتقنة والفنون المنحوتة بالخشب أو المنحوتات لغرف تناول الطعام.


اقرأ أيضًا..

ads