الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

مدرب لياقة بدنية يكشف جدول أداء التمارين الرياضية أثناء الصيام

الخميس 28/أبريل/2022 - 11:33 م
هير نيوز

كشف ناصر الجزار، مدرب اللياقة البدنية، ورئيس الجمعية المصرية لأحباء الملاكمة العربية، إن التدريب في أثناء رمضان له العديد من المزايا والفوائد عن غيره من باقي شهور السنة؛ وذلك لأنه يقوم برفع اللياقة البدنية، ويساعد على عملية إنقاص الوزن والتخسيس.


أوقات مفضلة للتمارين في رمضان

وأكد "الجزار" لـ«هير نيوز»، أن هناك أوقات مفضلة في اليوم الرمضاني للقيام بالتمارين الرياضية، وتبدأ تلك الأوقات من قبل الظهر أو بعد العصر، شريطة أن يكون التمرين من خفيف إلى متوسط.


وأضاف مدرب اللياقة البدنية، ورئيس الجمعية المصرية لأحباء الملاكمة العربية، أن سر هذا التوقيت ولا سيما بعد العصر بنصف ساعة أنه يتميز بعملية انكسار حرارة الشمس، وهو الأمر الذي يساعد على عدم فقدان الجسم كمية الماء الموجودة داخله خاصة وقت الصيام، مما يؤثر على عضلة القلب وعملها، ولذلك يفضل تجنب أوقات ذروة وحرارة الشمس خلال التدريب في أيام الشهر الفضيل.



 

وبين مدرب اللياقة البدنية، أنه بعد الإفطار يمكن التدريب ولاسيما بعد صلاة التراويح، على أن يكون تدريب ثقيل متوسط، مشيرًا إلى أنه إذا قام اللاعب بالتمرين أثناء الصيام في يوم، يمكن التدريب بعد الإفطار في يوم آخر.


وحذر "الجزار" من القيام بتمرينين في اليوم الرمضاني لأنه يجب من عدم إجهاد عضلات الجسم، وإعطاء راحة لتلك الكتلة العضلية، وتلك النصائح تشمل تدريبات اللياقة والجيم وتدريبات رياضات الدفاع عن النفس مثل الكاراتيه والتايكوندو والكونغ فو والجيت كون دو.


اقرأ أيضًا..

«تمارين الرقص هتحافظ على تناسق جسمك في رمضان».. اكتشفي فوائدها


ads