الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

كنز رمضاني.. قمر الدين حماية مضمونة من الأمراض المزمنة

السبت 30/أبريل/2022 - 01:00 م
هير نيوز

يحب الكثير من النساء في رمضان تقديم مشروب قمر الدين، والذي يفضله الكبير والصغير، ولكن الكثير من الأمهات لا يعلمن فوائده الصحية وكيف أنه يقي من الأمراض المزمنة.


وكشف موقع "هيلث لاين" الأمريكي المتخصص، أنه يعتبر قمر الدين مصدرًا رائعًا للعديد من مضادات الأكسدة، بما في ذلك البيتا كاروتين والفيتامينات A و C و E.


 


يحمي من الأمراض


وأكد الموقع، أنه علاوة على ذلك، فهو يحتوي على نسبة عالية من مجموعة من مضادات الأكسدة البوليفينول تسمى الفلافونويد، والتي ثبت أنه يحمي من الأمراض، بما في ذلك مرض السكري وأمراض القلب.

وأضاف الموقع الأمريكي، أن مركبات الفلافونويد الرئيسية في قمر الدين مشروب المشمش هي أحماض الكلوروجينيك ومضادات الأكسدة وكيرسيتين.

 

وتعمل هذه المركبات على تحييد الجذور الحرة، وهي مركبات ضارة تدمر خلاياك وتسبب الإجهاد التأكسدي. يرتبط الإجهاد التأكسدي بالسمنة والعديد من الأمراض المزمنة، مثل أمراض القلب، بحسب الموقع.


اقرأ أيضًا..

بعد سحبه من الأسواق.. أخصائية تغذية: الإندومي خطر على صحة أطفالك


دراسات عملية


وبين الموقع، أنه في إحدى الدراسات التي أجريت على 2375 شخصًا، طور الباحثون نظام تسجيل لقياس التغيرات في مستويات علامات الالتهاب.

 

ووجدوا أن تناول كميات كبيرة من الفلافونويد والأنثوسيانين ارتبط بانخفاض درجة الالتهاب بنسبة 42٪ و73٪ على التوالي. كما تم ربط تناول الفلافونويد المرتفع بدرجة إجهاد أكسدة أقل بنسبة 56٪.






المشمش


يحتوي المشمش على العديد من مضادات الأكسدة، أبرزها مركبات الفلافونويد. تساعد في حماية جسمك من الإجهاد التأكسدي المرتبط بالعديد من الأمراض المزمنة.


اقرأ أيضًا..

كنوز المغنيسيوم.. فوائد التمر هندي لـ600 وظيفة بالجسم


ads