الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

كنوز المغنيسيوم.. فوائد التمر هندي لـ600 وظيفة بالجسم

السبت 30/أبريل/2022 - 02:59 ص
هير نيوز

لا يمكن أن تخلو مائدة الإفطار من مشروب التمر هندي، والذي يشربه معظمنا دون أن يعرف أهميته لجسم الإنسان، ولكن في الحقيقة هو منجم مجهول من الفوائد، خاصة لاحتوائه على عنصر المغنيسيوم، وهو عنصر يلعب دورًا محوريًّا للجسم، وله العديد من المميزات الهائلة.




نسبة عالية من المغنيسيوم


كشف موقع "هيلث لاين" الأمريكي المتخصص، أنه يحتوي التمر هندي على نسبة عالية من المغنيسيوم المفيد، بل وعلى نسبة عالية نسبيًّا من المغنيسيوم، مشيرًا إلى أنه أونصة واحدة (30 جرامًا) ، أو أقل بقليل من 1/4 كوب من اللب ، توفر 5% من القيمة اليومية. 

 

وأكد الموقع الأمريكي، أن المغنيسيوم يحتوي على العديد من الفوائد الصحية، ويلعب دورًا في أكثر من 600 وظيفة للجسم، بل ويمكن أن يساعد أيضًا في العديد من المشكلات الصحية المهمة، مثل خفض ضغط الدم داخل الجسم  وله تأثيرات مضادة للالتهابات التي قد يصاب بها الشخص، كما أنه يقي من السكري؛ لأن له تأثيرات مضادة لمرض السكر.


اقرأ أيضًا..


التمر هندي


ويمكن معرفة أهمية مشروب التمر هندي لجسم الإنسان وصحته مع تزويد الجسم بعنصر المغنسيوم، عندما نعلم أن ما يصل إلى 20% من الأشخاص في الولايات المتحدة لا يحصلون على ما يكفي من المغنيسيوم الذي تحتاجه أجسامهم.




وأردف الموقع، أنه يحتوي التمر الهندي على كمية جيدة من المغنيسيوم ، وهو معدن مهم يلعب دورًا في أكثر من 600 وظيفة في الجسم.



اقرأ أيضًا..

بعد سحبه من الأسواق.. أخصائية تغذية: الإندومي خطر على صحة أطفالك


ads