الأحد 26 مايو 2024 الموافق 18 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

العرقسوس يحميكي من تسوس الأسنان.. اعرفي السر

الأحد 01/مايو/2022 - 01:05 م
هير نيوز

يعتبر من المشروبات المفضلة على المائدة الرمضانية هو مشروب العرقسوس، ويحبه الكثير من العائلة كبار وصغار، وأكثر ما تعرفه ربه البيت عنه أنه مشروب لذيذ يروي العطش في رمضان، ولكن هناك الكثير من الفوائد والاستخدامات الصحية لمشروب العرقسوس ومنها أنه يحمي أسناننا من التسوس.





يحمي من التسوس


وكشف موقع "هيلث لاين" الأمريكي، أن مشروب العرقسوس يحمي من التسوس ويحافظ على صحة أسنانك ويحميها؛ حيث قد يساعد جذر العرقسوس في الحماية من البكتيريا التي يمكن أن تؤدي إلى تسوس الأسنان.

وأكد الموقع، أنه أعطت دراسة استمرت 3 أسابيع وأجريت على عينة عمدية تتكون من 66 طفلًا في سن ما قبل المدرسة مصاصات خالية من السكر تحتوي على 15 ملغ من جذر عرق السوس مرتين يوميًا خلال الأسبوع الدراسي.


العرقسوس


وأوضح الموقع، أنه لا تتوقف فوائد العرقسوس ومكافحته لتسوس الأسنان عند هذا الحد؛ حيث يقلل استهلاك المصاصات بشكل كبير من عدد بكتيريا Streptococcus mutans ، والتي تعد السبب الرئيسي للتسوس.

وأردف الموقع، أنه تظهر دراسات أنبوب الاختبار أيضًا أن مستخلص جذر عرق السوس فعال في الحماية من البكتيريا المرتبطة عادةً بالتسوس وتسوس الأسنان.


اقرأ أيضًا..



وأردف الموقع الأمريكي كذلك، أنه رغم النتائج المذهلة التي توصلت لها الأبحاث هناك حاجة إلى مزيد من البحث حول الجرعة والشكل الأمثل لجذر عرق السوس.


اقرأ أيضًا..

ads
ads