الأربعاء 25 مايو 2022 الموافق 24 شوال 1443
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
مدير التحرير
دعاء رفعت
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده
مدير التحرير
دعاء رفعت

«مكافحة الالتهاب وتقوية القلب».. اعرفي فوائد ماء الكرنب على صحة الجسم

الجمعة 13/مايو/2022 - 01:03 م
هير نيوز

يشتهر الكرنب في البيوت المصرية والعربية بأنه من الخضراوات التي يتم استخدامها في إعداد وجبة المحشي، وهي وجبة مفضلة للجميع، ولكن ما لا يعرفه الكثيرون عن الكرنب، بأن فوائده على صحة الجسم لا تعد ولا تُحصى.. 


تحسين صحة الجهاز الهضمي



الكرنب من الخضروات التي تساعد في تحسين صحة المعدة، على عكس الاعتقاد السائد بأنه يسبب الانتفاخ، فالكرنب يساعد في تحفيز المعدة على عملية الهضم.


يساعد الكرنب أيضا على تفكيك الأطعمة الصلبة، ومعالجة مشاكل كالامساك والقرحة كما أنه يحمي من خطر الإصابة بمرض سرطان القولون. وماء الكرنب بالتحديد، يحتوي على مادة بيتا كاروتين، المساعدة في امتصاص الجسم للفيتامينات.




الحفاظ على صحة القلب

يساعد ماء الكرنب على تخفيض مستوى الكوليسترول في الجسم كما يساعد على التقليل من مخاطر الإصابة بأمراض القلب. كما أن ماء الكرنب مصدرا طبيعيا لمضادات الالتهابات.


والكرنب أيضا يحتوي على نسبة عالية من "فيتامين سي" الضروري للحفاظ على مناعة قوية، كما يعمل على تقوية مضادات الأكسدة في الجسم، كما أنه مصدر لتوفير مضادات الأكسدة.




ولذا يحتوي ماء الكرنب على نسبة عالية من مضادات الأكسدة، التي تساعد في حماية جسمك من تلف الخلايا. فتراكم هذه الجذور قد يؤدي إلى إصابة الجسم بالالتهاب والأمراض، ومنها الأورام السرطانية.


اقرأ أيضًا..

«أكلة الشتاء الرسمية».. طريقة عمل خلطة محشي الكرنب