الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

متمشيش حافية.. نصائح هامة يجب اتباعها خلال فترة الدورة الشهرية

السبت 21/مايو/2022 - 04:11 م
هير نيوز

الدورة الشهرية تعتبر من علامات البلوغ الأساسية لدى الإناث، والتي تعمل على العديد من التغيرات الهرمونية التي تحدث بجسم الأنثى، وتأتي  ويصاحبها اضطرابات شديدة تقابل المرأة كل شهر أو 28 يوما.


 

أعراض الدورة الشهرية

تحدث تقلبات هرمونية كثيرة في جسم الأنثى خلال فترة الحيض مما يجعلها تشعر بآلام في البطن، والفخذين والظهر، كما يتطور الأمر في بعض الأحيان ويصل إلى قيء أو إسهال مع ارتفاع حرارة الجسم.


 

عادات يجب الابتعاد عنها لتخفيف آلام الدورة الشهرية

عدم حمل أشياء ثقيلة، والقيام بمجهود كبير والحرص على عدم المشي بدون حذاء، أو تلامس سطحيات باردة والجلوس عليها، عدم شرب العصائر الباردة والحمضية بالإضافة للامتناع عن شرب المشروبات الغازية وذات الكافيين العالي، وعدم الاستحمام بماء بارد، البعد عن تجربة الماسكات وكريمات البشرة خلال هذه الفترة لأن الجسم يصبح أكثر حساسية فيها.


 

نصائح يجب اتباعها خلال الدورة الشهرية

تعتبر فترة الدورة الشهرية من أكثر الفترات التي تصيب الإناث بالاكتئاب، لذلك يجب اتباع نظام غذائي متكامل ومتزن خلال هذه الفترة، والحرص الشديد على شرب المشروبات الساخنة، والحرص على أخذ دش دافئ ليساعد على الاسترخاء، توزيع الوجبات على مدار اليوم وتكون وجبات خفيفة وغير دسمة.



النظافة الشخصية 

كما يجب على الفتاة الاهتمام بالنظافة الشخصية، وتغير الفوطة الصحية كل ثلاثة ساعات على الأكثر، ووضع "آربة ماء دافئة" على البطن وأسفل الظهر لتعمل على استرخاء العضلات.


اقرأ أيضًا..

«سوائل وألياف».. طرق فعالة للحفاظ على الوزن خلال فترة الدورة الشهرية


ads