الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

حالة الطقس اليوم السبت.. انخفاض الحرارة وتحذير من الرياح والأمطار

السبت 21/مايو/2022 - 09:01 ص
هير نيوز

كشفت هيئة الأرصاد الجوية عن حالة الطقس المتوقعة اليوم السبت 21 مايو 2022؛ حيث يسود طقس معتدل نهارًا على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى وشمال الصعيد، حار على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، مائل للبرودة ليلا.  


وقالت هيئة الأرصاد الجوية، إنه من اليوم السبت حتى غدا الأحد، سيكون هناك انخفاض في درجات الحرارة على القاهرة والوجه البحري وجنوب البلاد بقيم تتراوح من 4 إلى 5 درجة، ليسود طقس معتدل.  


كما يشهد اليوم السبت نشاط رياح على مناطق من السواحل الشمالية وجنوب سيناء وجنوب البلاد على فترات متقطعة، وفرص أمطار خفيفة على مناطق من السواحل الشمالية الغربية على فترات متقطعة. 


أما غدًا الأحد، فيشهد نشاطا للرياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وجنوب البلاد على فترات متقطعة. 


وفي يوم الاثنين هناك نشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وجنوب البلاد على فترات متقطعة. 


وأشارت الأرصاد إلى أن الثلاثاء سيشهد نشاط رياح على مناطق من السواحل الشرقية وجنوب سيناء على فترات متقطعة، أما الأربعاء فسيشهد نشـاط رياح على مناطق من جنوب سيناء على فترات متقطعة. 


أما الخميس فيشهد نشاط ريـاح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب سيناء على فترات متقطعة. 


 

ويأتي انخفاض درجات الحرارة نتيجة تأثر البلاد بمرتفع العروض الوسطى الذي يجلب معه رياح شمالية غربية تعمل على تقليل درجات الحرارة ويصاحبه حوض علوي بارد فى طبقات الجو العليا، ما يؤدى الى تأثر البلاد بغطاء سحابي يعمل على تقليل فترات سطوع أشعة الشمس، كما تنشط الرياح على أغلب الأنحاء مما يزيد من الإحساس بتحسين الشعور بدرجات الحرارة. 




 

درجات الحرارة المتوقعة اليوم 



 

سجلت درجات الحرارة في القاهرة الكبرى والوجه البحري الصغرى 17 والعظمى 28 درجة  

  

كما سجلت درجات الحرارة في السواحل الشمالية الصغرى 16 والعظمى 24 درجة  

  

كما سجلت درجات الحرارة في جنوب سيناء الصغرى 21 والعظمى 35 درجة  

 

كما سجلت درجات الحرارة في شمال الصعيد الصغرى 18 والعظمى 30 درجة  

  

كما سجلت درجات الحرارة في جنوب الصعيد الصغرى 25 والعظمى 35 درجة. 




اقرأ أيضًا..

حسام موافي يكشف عن أفضل الطرق لمنع ارتفاع إنزيمات الكبد







 

ads