الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

4 سوائل تخفف آلام الدورة الشهرية.. احرصي عليها

الأحد 22/مايو/2022 - 11:03 ص
هير نيوز

 كشف موقع" هيلث لاين" أنه تعاني الكثير من النساء من أعراض غير مريحة أثناء الحيض، مضيفًا أنه يمكن لبعض الأطعمة أن تقلل من هذه الأعراض، في حين أن الأطعمة الأخرى يمكن أن تجعلها أسوأ، وتشمل هذه الأعراض ما يلي:

المغص
الصداع
غثيان
إعياء
النفخ
تقلب المزاج
إسهال


إذا واجهت أيًّا من هذه الأعراض ، فإن إضافة بعض الأطعمة إلى نظامك الغذائي والتخلص من الأطعمة الأخرى يمكن أن يساعدك على الشعور بالتحسن.


أغذية يمكن تناولها لتخفيف الآلام اثناء الدورة الشهرية


الماء




يجب عليكِ دائما شرب الكثير من الماء، خلال دورتك الشهرية، يمكن أن يقلل الحفاظ على رطوبة الجسم من فرص إصابتك بالجفاف، وهو أحد الأعراض الشائعة للدورة الشهرية.

شرب الكثير من الماء يمكن أن يمنعك أيضًا من احتباس الماء والانتفاخ.

شاي بالنعناع




تشير دراسة أجريت عام 2016 إلى أن شرب الشاي بالنعناع يمكن أن يهدئ من أعراض الدورة الشهرية، وعلى وجه التحديد، يمكن أن يخفف من تقلصات الدورة الشهرية والغثيان والإسهال.


اقرأ أيضًا..



كومبوتشا




الزبادي ليس الطعام الوحيد الغني بالبروبيوتيك مع فوائد مكافحة الخميرة، وإذا كنت تتجنبين منتجات الألبان، فإن شاي الكمبوتشا هو طعام مخمر رائع متوفر على نطاق واسع أكثر من أي وقت مضى، حاولي تجنب مشروبات الكمبوتشا التي تحتوي على الكثير من السكر.

 

الزنجبيل




كوب دافئ من شاي الزنجبيل يمكن أن يحسن بعض أعراض الدورة الشهرية، الزنجبيل له تأثيرات مضادة للالتهابات، والتي يمكن أن تهدئ آلام العضلات.

 يقلل الزنجبيل أيضًا من الغثيان، تؤكد دراسات قليلة هذا ، ولكن وجدت دراسة أجريت عام 2018 أن الزنجبيل يقلل بشكل فعال من الغثيان والقيء خلال الأشهر الثلاثة الأولى من الحمل، نظرًا لأنه آمن ورخيص نسبيًّا. 

لا تستهلكي الكثير من الزنجبيل، فعلى الرغم من أن استهلاك أكثر من 4 جرامات في يوم واحد إلا أنه يمكن أن يسبب حرقة وآلامًا في المعدة.


ads