الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«حماتي بتشتريلي طلبات البيت والوضع ده مضايقني».. والتعليقات: «متتبطريش على النعمة»

الأحد 22/مايو/2022 - 06:48 م
هير نيوز

عرضت عضوة على إحدى صفحات موقع التواصل الاجتماعي الفيسبوك مشكلتها والتي تدور حول أنها متزوجة منذ عام وحماتها تقوم بشراء طلبات البيت لها وتُحدد لهم عدد قطع اللحم والدجاج التي يتناولونها في اليوم حيث ترى أنهما فردان ويكفي لهم قطعتين فقط من اللحم أو الدجاج يوميًا، وهذا الأمر تعترض عليه الزوجة حيث ترغب في أن تقوم هي بشراء مستلزماتها حيث توجد أشياء هي تحبها وأشياء أخرى لا تحبها، كما أنها تظن بأن زوجها يفعل ذلك كي لا يُعطيها مصروف في يديها، لذا عرضت مشكلتها كي تعرف من رواد الصفحة ماذا عليها أن تفعل.


يا شيخة احمدي ربنا 

جاءت غالبية التعليقات ترى أن ما فيه الزوجة ما هو إلا نعمة ومن الواجب أن تُحافظ عليها، حيث علقت "ح.ع" لصاحبة المشكلة قائلة "يا شيخة احمدي ربنا ومتتبطريش على النعمة" وذلك على حد وصفها.

الوضع كده أفضل 

ورأت "ن.إ" أن هذا الوضع أفضل من أن تطلب حماتها منها أن تتسوق لهم هي يوميًا وهذا الأمر سيشكل عبء عليها خاصة وإن حدث حمل بعد ذلك وإنجاب.

حماتك دي كنز

كذلك طلبت "ج.ر" من صاحبة المشكلة أن تُحافظ على حماتها والتي وصفتها بأنها كنز لكونها تعمل على راحتها وأنها ترى أنه لا مانع من أن تتناولوا قطعتين لحم في اليوم حيث قالت ساخرة "مش أحسن من لو قالت قطعة واحدة ليكوا إنتوا الإتنين" وذلك على حد تعبيرها.


يمكن بتساعد ابنها

أما "ت.م" فرأت أنه من الممكن أن تكون حماة صاحبة المشكلة تُساعد ابنها في بداية حياته فقد يكون عليها ديون أو أقساط بسبب الزواج وهي لا تُريد أن تُشعر زوجته بأن ظروفه الحالية صعبة فتقف هي بجانبه إلى أن تمر تلك الفترة ومن ثم تعود الأمور بعد ذلك إلى وضعها الطبيعي.

كفاية إنك مبتفكريش تعملي أكل إيه

تعجبت "إ.ج" لموقف صاحبة المشكلة مما تفعله مع حماتها معها وطالبتها أن تحمد الله على ذلك ويكفي أنها لا تُفكر فيما سوف تطبخه يوميًا.

أنتِ في راحة 

كما أكدت "أ.أ" أن صاحبة المشكلة في راحة حيث أن لو كان مصروف البيت في يدها لوضعت من جيبها كي تستطيع أن تُكمل باقي الشهر.


تحدثي مع زوجك

في حين رأت "ع.م" وكذلك "ر"أ" بان الزوجة معها حق فيما تطلبه مؤكدين على أن ذلك يُعد تقيدًا لحريتها وعليها أن تتحدث مع زوجها بخصوص رغبتها في القيام بشراء طلبات بيتها بحجة أنها لا تُريد إرهاق والدته نظرًا لكبر سنها وأنه واجب عليهم هم تجاهها وليس العكس.                    

اقرأ أيضًا..

ads
ads