الخميس 18 أبريل 2024 الموافق 09 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

"المصري لحقوق المرأة" يكشف مخاطر ظهور الأطفال على اليوتيوب| فيديو

الثلاثاء 24/مايو/2022 - 11:29 ص
هير نيوز

ظهر في الآونة الأخيرة عدد كبير من الأطفال عبر قنوات "اليوتيوب"، يعملون على تصميم فيديوهات بمساعدة والديهم وتتنوع هذه الفيديوهات من بين اللهو والجد، ويستمتع الأب والأم بشهرة طفلهما دون النظر للخطر النفسي الذي يعود على الطفل فيما بعد، والهدف الوحيد لهم هو جني الأموال والشهرة فقط. 





وفي هذا الشأن، قالت رئيس المركز المصري لحقوق المرأة، نهاد أبو القمصان، خلال حوارها في برنامج "حديث القاهرة" مع الإعلامي خيري رمضان وكريمة عوض، المذاع على قناة القاهرة والناس: إن فيديوهات اليوتيوب، ومواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بالأطفال ما هي إلا استغلال مربح للأطفال وقد يصل الأمر للإتجار بهم، دون النظر لبرائتهم وطفولتهم.






اقرأ أيضًا..

الكارتون فيه سُم قاتل.. كيف تؤثر أفلام الرسوم المتحركة على أطفالك؟





استجابة الدولة للبلاغات 


وأكدت "أبو القمصان"، على سرعة الاستجابة من الدولة بشأن البلاغات المقدمة حول استغلال الأطفال، مشيرة إلى أن الدولة تستجيب فورًا وتعمل على اتخاذ الإجراءات اللازمة بشأن هذا الأمر.




الآثار السلبية للفيديوهات


وأشارت رئيس المركز المصري لحقوق المرأة، إلى الأثار السلبية لهذه الفيديوهات على نفسية الطفل، موضحة أنه قد يصاب الطفل بالغرور والبعض الأخر يشوه نفسيًا، كما أن هذه الفيديوهات تعمل على انفتاح عقله بشكل لا تستطيع الأسرة السيطرة عليه، بالإضافة لانشغال الطفل بالفيديوهات عن الدراسة، فيبدأ الطفل يعيش حياة غير مناسبة لسنه مما يؤثر على سلوكه في التعامل مع الأطفال في نفس العمر ومع الكبار.




اقرأ أيضًا..

«الشكوى والجدل» أبرزها.. سلوكيات تجعل منكِ امرأة مملة في نظر زوجك


ads