السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

"للطفل الواحد أكثر من أب" 5 دول تسمح للمرأة بتعدد الأزواج منها الهند والصين

الجمعة 27/مايو/2022 - 07:01 م
هير نيوز


ليس من المغريب أن يكون لدى الرجال أكثر من زوجة واحدة مع العديد من الممارسات الثقافية والديانات في العالم حتى تدعم هذه العادة، ومع ذلك يبدو من غير المعتاد أن نسمع عن امرأة لها عدة أزواج.

كشف موقع" جارديان" أن  تعدد الأزواج هو شكل من أشكال تعدد الزوجات؛ حيث تأخذ المرأة زوجًا أو أكثر في نفس الوقت،على سبيل المثال ، يُمارس تعدد الأزواج الأخوي بين التبتيين في نيبال وأجزاء من الصين وجزء من شمال الهند، ويتزوج شقيقان أو أكثر من نفس الزوجة، ويكون للزوجة نفس "الوصول الجنسي" لهم، وتوجد خمس دول معروفة ذات قبائل تمارس تعدد الأزواج وهي:

نيجيريا





على الرغم من أنه غير شائع إلى حد كبير في نيجيريا، إلا أن هناك قبائل في نيجيريا تسمح أيضًا بتعدد الأزواج للمرأة، ومن بينها إيريغوي في شمال نيجيريا، اكتسبت النساء تقليديًا أزواجًا متعددين يطلق عليهم "الأزواج المشتركين". 

ومارس شعب إيريغوي في نيجيريا تعدد الأزواج للمرأة، حتى صوت مجلسهم لحظرها في عام 1968، وحتى ذلك الحين، كانت النساء تنتقل من منزل إلى منزل، وتتزوج عدة أزواج، وتم تخصيص أبوة الأطفال للزوج الذي تكون المرأة في منزله، عاش في ذلك الوقت.



الهند





يوجد بالهند كدولة لديها أكثر من قبيلة تمارس تعدد الأزواج؛ حيث إن تعدد الأزواج منتشر في أجزاء من شمال الهند من قبل باهاريس في منطقة جونسارباوار بينما في كينور، هيماشال ، هناك أقلية من الناس تبرر وتمارس بولياندري. بصفتهم أحفاد باتشي بانفادا Pachi Pandavas (خمسة أشقاء كانوا أزواجًا لامرأة تدعى دراوبادي Draupadi ابنة الملك بانتشالا) ، فإنهم يعتقدون أنه يتعين عليهم الاستمرار في التقليد.

إلى جانبهم ، تمارس قبيلة تودا في ضاحية نلغيري ونجاناد فيلالا من منطقة ترافنكور وبعض أنظمة ناير الطبقية في جنوب الهند أيضًا تعدد الأزواج.

وجدت دراسة استقصائية أجرتها جامعة التبت على 753 عائلة تبتية في عام 1988 أن 13 %  يمارسون تعدد الأزواج.




اقرأ أيضًا..

كينيا





في أغسطس 2013 ، شهدت كينيا تعدد الأزواج عندما قرر رجلان أن يكونا زوجين لامرأة يحبانها معًا، خاصة وأن القوانين الكينية لا تحظر صراحة تعدد الأزواج ولا يمكن اتخاذ إجراءات قانونية ضد الأشخاص الذين يمارسونها،  كما تم الإبلاغ عن حالات تعدد الأزواج بين شعب الماساي الكيني.

 

الصين





تعد ممارسة تعدد الأزواج الأخوية شائعة بين شعب التبت في الأجزاء النيبالية من الصين والهند، ويستند إلى الاعتقاد بأن الطفل يمكن أن يكون له أكثر من أب واحد، وعادة عندما يتزوج شقيقان أو أكثر من امرأة واحدة  فإنهم جميعًا يتمتعون بفرص جنسية متساوية معها.

يتم تشجيع هذه الممارسة إذا كانت الأسرة فقيرة ولا يمكنها تقسيم ممتلكاتها بين نسل الآباء المنفصلين؛ لذلك يحافظون على أراضيهم الزراعية الصغيرة وممتلكاتهم كبيرة من خلال الزواج من نفس المرأة.


أمريكا الجنوبية





كان تعدد الأزواج موجودًا أيضًا بين القبائل في أمريكا الجنوبية؛ حيث مارس البورورو تعدد الأزواج بينما يعتقد ما يصل إلى 70 بالمائة من ثقافات الأمازون بمبدأ الأبوة المتعددة، وتمارس قبيلة Tupi-Kawahib أيضًا تعدد الأزواج الأخوي.



اقرأ أيضًا..

ads