الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

"خطيبي جاله سرطان بالمخ وأهلي عايزيني أسيبه أعمل إيه؟!" والتعليقات: "حطي نفسك مكانه!"

الأربعاء 01/يونيو/2022 - 02:00 م
هير نيوز

عرضت عضوة بإحدى صفحات موقع التواصل الاجتماعي "الفيسبوك" مشكلتها والتي تدور حول كونها مخطوبة من إنسان يشهد له الجميع بكرم الأخلاق، وأنهم يحبون بعضهم كثيرًا ولكن يأتي القدر كي يُفاجئهم ويمتحنهم أكبر امتحان حينما علموا بإصابة خطيبها بمرض السرطان بالمخ، وأن الحالة متأخرة ومن الضروري إجراء جراحة سريعة برغم أن نسبة نجاحها 5%، لتفاجأ تلك الفتاة بأهلها يطلبون منها ترك خطيبها حتى لا تربط نفسها بشخص ميت وهي رافضة لما يطلبوه منها، حتى إن خطيبها يرى أنه لا ذنب في أن تربط حياتها به لتقع في حيرة بين تمسكها به وحبها له وبين طلبه هو وأهلها منها بأن تتخلى عنه؛ لذا عرضت مشكلتها كي تجد الحل الذي يُريح قلبها من خلال تعليقات رواد الصفحة.




أنا مستغربة أهلك


تعجبت "أ.إ" من موقف أهلها متسائلة لو أنكِ كنتِ قد تزوجتي من شخص سليم فهل أهلك يضمنون له الحياة وعدم الموت بنسبة 100%؟ وتنصحها بأن تظل معه حتى يقوم بعمل العملية، داعية الله بأن يُقدر له الشفاء.




حطي نفسك مكانه 


طلبت منها "ع.ع" أن تضع نفسها مكانه وترى كيف سيكون الوضع؟ وأيدتها في نفس الأمر "س.خ" وأضافت بأن أهلها حينها كيف سيكون رد فعلهم إن قام هو وتركك؟



اقرأ أيضًا..



تمسكي به


رأت "م.ط" أن تتمسك به أكثر من الأول موجهة لها سؤالًا بأنها لوكانت قد تزوجته وبعدها بيوم واحد اكتشفوا حقيقة مرضه فهل كنتِ ستتركينه حينها أم لا؟




راعي حالته النفسية


أكدت "د.ر" على أنها إذا تركته في هذه المحنة فمن المؤكد أن حالته النفسية سوف تسوء أكثر؛ مما يجعل الحالة تتدهور بشكل كبير؛ لذا طلبت منها أن تُراعي حالته النفسية بقدر الإمكان.



اقرأ أيضًا..



لعل بوقفك إلى جواره يجبر الله خاطركم


ومن جانبها نصحتها "أ.م" بأن تقف بجانبه وأن تدعو له فلعل الله يجبر بخاطركم ويتم الشفاء له عن قريب؛ حيث طلبت منها الإكثار من الدعاء لأنه يُغير القدر.



أنتِ غير جديرة به


كما وبختها "د.ا" قائلة بأنها ليست جديرة به وأنها غير مؤمنة بقضاء الله؛ لكونها لا تزال تسأل هل تستمر معه أم لا؟ وذلك على حد تعبيرها.



اقرأ أيضًا..




أهلك معندهمش رحمة


أما "أ.م" فأكدت على أن موقفها صعب ولكنها قالت لها بأنه يجب عليها أن تقف بجانبه ولعل الله يُدث بعد ذلك أمرًا، في حين وصفت "ح.ع" أهلها بأنهم ليس لديهم أي رحمة بطلبهم هذا.


ads