الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

"بعد إصابة جاستن بيبر" ما هي متلازمة "رامسي هانت" التي تسبب شلل الوجه؟

السبت 11/يونيو/2022 - 12:02 ص
هير نيوز

 

في فيديو صادم لجمهوره بجميع أنحاء العالم، أعلن النجم الكندي جاستن بيبر عن إصابته بشلل في الوجه؛ بسبب متلازمة تُسمى "رامسي هانت"، ولكن ما هي هذة المتلازمة التي تُصيب 5 من كل 100 ألف شخص في الولايات المتحدة الأمريكية والمملكة..

 

ما هي متلازمة رامسي هانت؟





متلازمة رامسي هانت، هي أحد مضاعفات الهربس النطاقي الذي يصيب العصب الوجهي بالقرب من إحدى أذنيك. كما يُمكن أن تتسبب في حدوث شلَل بالوجه في أحد الجانبين وفقدان السمع.

يتعرض الأشخاص الذين أصيبوا بمرض جدري الماء، لخطر الإصابة بهذه المتلازمة؛ حيث يمكن أن يعاد تنشيط الفيروس بعد سباته لسنوات ويسبب التهابًا وتهيجًا في أعصاب الوجه.

ويمكن إعادة تنشيط الفيروس عندما يضعف جهاز المناعة وتقل قدرته على محاربة العدوى، كما أن الإجهاد هو دافع قوي لاستعادة نشاط الفيروس داخل الجسم.

 


اقرأ أيضًا..

"بعد إلغاء جولته الغنائية" جاستن بيبر يعلن إصابته بشلل في الوجه بفيديو صادم| فيديو





5 من كل 100 ألف شخص


طبقًا لصحيفة الديلي ميل البريطانية، تشير الأرقام إلى أن خمسة أشخاص من كل 100 ألف بالغ في الولايات المتحدة معرضون لخطر إستعادة نشاط الفيروس والإصابة بمتلازمة "رامسي هانت".

وطبقا لمايو كلينك، نادرًا ما يتأثر الأطفال بمرضRHS ؛ حيث غالبًا ما تصيب المضاعفات البالغين في الستينيات من العمر. ويشمل العلاج عادة الأدوية المضادة للفيروسات.

يوصي الأطباء بسرعة إعطاء العلاج المضاد للفيروس، حيث يمكن لنحو 70% من المصابين الشفاء في حال تم إعطاء الدواء في غضون 72 ساعة من بداية ظهور الأعراض.



ما هي أعراض متلازمة "رامسي هانت"؟





- تدلي عضلات الوجه.

- صعوبة في إغلاق العين.

- تغير الذوق.

- فقدان تعبيرات الوجه.

- صعوبة الأكل والشرب والتحدث.



ads