الإثنين 27 يونيو 2022 الموافق 28 ذو القعدة 1443
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
مدير التحرير
دعاء رفعت
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده
مدير التحرير
دعاء رفعت

هانم داود تكتب: السيكوباتية

الثلاثاء 14/يونيو/2022 - 09:10 م
هير نيوز

سيكوباتية يتعرض لها الأطفال الذين يعيشون حياة محفوفة بالتجاهل والإساءة والإهانة من الوالدين، أو مشاكل الأسرة المستمرة، السيكوباتيه اضطراب الشخصية المعادية للمجتمع إلى معاداة الآخرين في مواقف مختلفة وغش من حوله أو من يتعرف عليه، لا يتأثرون بالعقاب وعدم قدرتهم على استيعاب ما يرونه من بؤس الآخرين وعدم الإحساس بهم.

تعريف السيكوباتية هى مرض عقلي ونفسي يشتمل انعدام الإحساس بالضمير والسلوك المعادي والعدواني للمجتمع..

السيكوباتي شخص غير سوي يميل لردود الأفعال والتصرفات القاسية، والسيكوباتي معاملته للناس بأسلوب فظ، ولا مبالاة شديدة، وهذا ليس حرية أو أنه شخص جريء لكنه شخص مريض كانت تربيته بطريقة خطأ، المعاناة من حياة أسرية غير مستقرة أو فوضوية في الطفولة، الوراثة والبيئة، التعرض للإيذاء اللفظي أو البدني أو الجنسي في الطفولة.

السيكوباتي شخص تعاملاته مع الناس قائمة على محاولة تدميرهم، شخص انطوائي وقلة تكوين علاقات أو تكوين علاقات تنطوي على سوء المعاملة

يقوم الشخص السيكوباتي: تكرار انتهاك حقوق الآخرين باستخدام التخويف أو الخيانة أو التضليل، تكرار انتهاكات القانون، والعدائية أو الانفعالية الشديدة أو الغضب أو الاندفاع أو الاضطهاد أو العنف، استخدام الذكاء أو المكر لغش الآخرين لتحقيق مكاسب شخصية أو لجلب سعادة شخصية مطلقة.

الإصرار على الكذب أو الخداع لاستغلال الآخرين.

عدم المبالاة بالصواب والخطأ، عدم الإحساس بالمسؤولية تجاه العمل ،المخاطرة في غير محلها أو السلوكيات الخطيرة، عدم التعلم من العواقب السلبية للسلوكيات، الأنانية المفرطة والشعور بالمثالية والاستعراضية، والإساءة إلى الأطفال، قلة العاطفة تجاه الآخرين أو عدم الندم على إلحاق الضرر بالآخرين، انعدام الضمير، انفجارات الغضب والاندفاع والعزلة الاجتماعية.

الانضمام إلى تشكيلات عصابية ،القسوة تجاه الحيوانات، الاستئساد على الآخرين، سوء الأداء المدرسي.

شرب الكحوليات أو تعاطي المخدرات،التصرف بتهور، السلوك الجنسي الخطير.

التصرف بعدوانية مما يؤدي إلى العنف اللفظي أو البدني.

السيكوباتي دائم الوقوع في مشكلات السرقه والقمار، التعرض للحجز أو الحبس، والتعرض لمشكلات في المدرسة والعمل، توتر العلاقات مع مقدمي خدمات الرعاية الصحية ،تدني الوضع الاجتماعي والاقتصادي والتشرد ،الموت المبكر، وعادة ما يكون نتيجة للعنف مع مجموعة مشابهة له..

السلوكيات المؤدية إلى القتل أو الانتحار، صعوبات في العلاقات، المرور بفترات عارضة من الاكتئاب أو القلق، والتخريب المتعمد والعنف 

عدم الإحساس بالمسؤولية وتكرار عدم احترام التزامات العمل أو الالتزامات المالية.

يجب على المقربين من الشخص السيكوباتي إجراء الاختبارات المعملية مثل العد الكلي للدم، وفحص وظائف الغدة الدرقية، وفحص آثار الكحول والعقاقير.

 

اقرأ أيضًا..

هانم داود تكتب: جدري القردة