الجمعة 10 مايو 2024 الموافق 02 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

بقدم واحدة وإلقاء النقود.. أغرب رقصات الزفاف في العالم| صور

الخميس 16/يونيو/2022 - 03:05 م
هير نيوز

تختلف عادات الزواج من مكان إلى آخر ومن شعب إلى آخر، ولكن معظم شعوب العالم يتفقون على الرقص في حفل الزفاف مع تنوع أنماطه وأشكاله، ولكن هناك رقصات غريبة عند بعض الشعوب أثناء الزفاف تتنوع ما بين حركاتها الغريبة أو بعض طقوسها، وهو ما ستتناوله السطور القادمة.


أيرلندا: حافظ على قدم واحدة على الأرض




تبدأ تلك الرقصات الغريبة في أقصى الشمال الأوروبي، وخاصة في دولة أيرلندا؛ حيث توجد طقوس خاصة لرقصة الزفاف عندما يرقص العروس والعريس.

يتمثل هذا الشرط الغريب والمتعب في نفس الوقت، أنه يجب على العروس إبقاء قدم واحدة على الأقل على الأرض في جميع الأوقات، ويود السبب في ذلك التقليد أنه يقول الفولكلور الأيرلندي أنه إذا لم تفعل ذلك، فستأتي الجنيات الشريرة وتكتسحها بعيدًا.


اقرأ أيضًا..



النيجر: رقصة الجمل


تأتي الرقصة الأخرى الغريبة لحفلات الزفاف في العالم من داخل القارة الأفريقية، لقد سمعت عن رقصة الدجاج، لكن في دولة النيجر الواقعة في غرب إفريقيا توجد رقصة أخرى أكثر إثارة بواسطة الجمل.

تتم رقصة الجمال في حفل الزفاف في الصحراء الكبرى بواسطة جمل حقيقي؛ حيث يقرع الحيوان الأحدب قرع طبول إيقاعي، بينما يحيط به ضيوف حفل الزفاف.





كندا: رقصة المال


نتحرك إلى الأمريكيتين؛ حيث لا تخلو رقصات الزفاف من بعض الرقصات الخاصة لدى بعض الشعوب، ومنها ما نجده في أقصى أمريكا الشمالية، وخاصة في الجزء الفرنسي من كندا، وهي رقصة تجلب الحظ والمال للعروسين.

في الاحتفالات الفرنسية الكندية ، يؤدي الأشقاء الأكبر سنًّا وغير المتزوجين للزوجين رقصة تقليدية، وكلهم يرتدون جوارب سخيفة ذات ألوان زاهية. أثناء الرقص، يلقي الضيوف بالمال عليهم ثم يتم جمعها وتقديمها للعروسين.




إل بايلي ديل بيليت


تُرى رقصة  El Baile Del Billete غالبًا في كوستاريكا وكوبا والمكسيك والسلفادور، وتسمي رقصة المال التي ترقص أثناء حفل الزفاف. كجزء من هذه العادة الاحتفالية، يتم "تثبيت" المال على الزوجين من أجل الحصول على فرصة للرقص معهما، واعتمادًا على عدد الضيوف الذين يرغبون في الرقص مع الزوجين، يمكن أن تستمر رقصة المال لأكثر من أغنية واحدة.


اقرأ أيضًا..

ads
ads